تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
جورج كلوني
جورج كلوني

جورج كلوني يشارك في قضية جورج فلويد

2021-04-12

منذ حادثة مقتل المواطن الأمريكي من أصول إفريقية جورج فلويد في ال25 من شهر مايو عام 2020، جراء اختناقه من جلوس ضابط شرطة يُدعى ديريك شوفين على عنقه لدقائق الأمر الذي أودى بحياته، يُعرب دائماً الممثل الشهير جورج كلوني عن موقفه الواضح من هذه الجريمة وكتب مقال حول ذلك في شهر يونيو الماضي واصفاً العنصرية في الولايات المتحدة الأمريكية ب " الوباء ".

ومع دخول الأسبوع الثاني لمحاكمة الضابط السابق ديريك شوفين، أرسل كلوني بريد إلكتروني لمحامي أسرة فلويد بنجامين كرامب معرباً عن أسفه أن محامي شوفين يلجأ لحجة الوفاة عن طريق المخدرات وليس جراء جلوس الضابط على عنقه لمدة تقترب من ال10 دقائق.

وظهر كرامب، محامي عائلة فلويد ليشارك أراء كلوني التي أرسلها له وهي ليست الأفكار الأولى التي تلقاها من الممثل الشهير حيث من المعروف عن كلوني اهتمامه بالعديد من القضايا الإجتماعية.

وقال كرامب أن كلوني يرى أن الضابط ديريك شوفين يشعر بارتياح وثقة كبيرة أن السبب وراء وفاة فلويد هو المخدرات لذلك يقترح أن يتطوع شوفين للنزول على أرض قاعة المحكمة والسماح لشخص ما من الحضور بالجلوس على عنقه لمدة 9 دقائق  و 29 ثانية حتى يستطيع تجربة هل يمكنه النجاة والبقاء على قيد الحياة خلال هذا الوضع.

وتابع المحامي كرامب قائلاً أن الخبراء يرون أن الإنسان العادي يمكنه تحمل عدم وجود أكسجين في جسمه من 30- 90 ثانية وفلويد  لم يستطيع التنفس لأكثر من 429 ثانية وبهذا الدليل يكون جلوس الضابط طوال هذه المدة فوق عنق فلويد أمر مقصود وسيتم محاكمته عليه جنائياً.

وادفع شوفين عن نفسه في المحكمة إنه غير مذنب في تهمة القتل العمد من الدرجة الثانية والثالثة و الاتهام بالقتل غير العمد لجورج فلويد.

جورج كلوني أخبار المشاهير اعمال المشاهير تصريحات المشاهير

احدث المقالات