تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
دونالد ترامب
دونالد ترامب

تويتر تحذف تغريدة لدونالد ترامب بسبب تحريضه على العنف!

2020-06-02

قام موقع تويتر بوضع إشعار على تغريدة من الرئيس ترامب، وذلك بعد خرقه لقواعد وسياسة الموقع من خلال التحريض على العنف، وهو ما أشعل الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية.

ولم يختار تويتر إزالة التغريدة من المنصة بشكل كامل، وذلك للتوضيح لكافة من يرتاد هذه المنصة بأن أي خرق لأي من سياسات الموقع سيتم أخذها بعين الاعتبار والتعامل معها بجدية ودون تهاون حتى لو كان صاحب التغريدة رئيس دولة عظمى أو صاحب منصب رفيع في الدولة. 

وفي الواقع، فإن الإشعار الذي وضعه تويتر على تغريدة ترامب، يوضح بأن هذه التغريدة مخفية من حساب ترامب، ولكن يمكن الوصول إليها في رغبة المستخدم في ذلك من خلال النقر على "عرض"، وعلى الرغم من أنه لا يزال بإمكان المستخدمين إعادة نشر التغريدة بتعليق، إلّا أنهم لا يستطيعون الرد عليها أو إعادة تغريدها بشكل مباشرة أو حتى الإعجاب بها. 

وجاء في تغريدة ترامب التي أشعلت الجدل بعد نشرها: "هؤلاء الأشخاص يلطخون ذكرى جورج فلويد، وأنا لن أسمح بذلك، لقد تحدثت مع رئيس الحكومة تيم والز وأخبرته أن الجيش معه وجاهز لخدمته حتى النهاية، وفي حال كان هناك أي صعوبات سنفرض السيطرة، ولكن عندما يبدأ النهب والشغب سنبدأ نحن بإطلاق النار.شكرا لك!".


وتعليقًا على ما حدث من حظر لتغريدة ترامب وعلى الأحداث الحالية في الولايات المتحدة التي كانت بدايتها بعد مقتل رجل أسود على يد شرطي أمام الملأ، نشر موقع تويتر وقال: "لقد اتخذنا إجراءً في الوقت المناسب بهدف منع الآخرين ممن يتأثرون بالكلمات لارتكاب أعمال عنف، ولكن في نفس الوقت حافظنا على وجود التغريدة حتى يظل الجمهور قادرًا على الرجوع إليها نظرًا إلى صلتها الكبيرة بالمسائل الجارية حاليًا والتي لها أهمية عامة".

وكان موقع تويتر قد تحدث حول هذه الأمور بعد تصاعد التوترات بينهم وبين الرئيس ترامب في الآونة الأخيرة، حيث وصفت الشركة اثنتين من تغريدات ترامب بأنها "مضللة".

دونالد ترامب امريكا مظاهرات أمريكا أخبار امريكا

احدث المقالات