تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تعرف على السبب الحقيقي وراء عدم رؤية الملكة إليزابيث والأمير فيليب متشابكي الأيدي
تعرف على السبب الحقيقي وراء عدم رؤية الملكة إليزابيث والأمير فيليب متشابكي الأيدي

تعرف على السبب الحقيقي وراء عدم رؤية الملكة إليزابيث والأمير فيليب متشابكي الأيدي

2020-06-29

تزوجت الملكة إليزابيث والأمير فيليب منذ أكثر من 70 عامًا، بعد أن ربطوا العقدة في دير وستمنستر عام 1947. وبعد مرور ثلاثين عامًا، قالت الملكة عن رفيق دربها مدى الحياة: "بكل بساطة، كان قوتي لبقاؤه بجانبي طوال هذه السنوات ". ولكن على الرغم من من حبهم الشديد والواضح لبعضهما البعض، حتى بعد عقود عديدة معًا، نادرًا ما يتم تصوير الزوجين الملكيين وهما يمسكان بأيديهما في الأماكن العامة.

 

هل هي ببساطة حالة يفضل الجيل الأكبر سناً الاحتفاظ بها خلف أبواب مغلقة؟ أم هو البروتوكول الملكي الصارم يفرض عليهم الأمر؟ وكتب جيلز براندريث، أن الفرق بين الأمراء تشارلز وفيليب هو أن الأخير براغماتي وليس رومانسياً. هل يمكن أن يكون هذا هو السبب في أنه لا يمسك بيد زوجته الملكة إليزابيث في الأماكن العامة؟

الملكة إليزابيث والأمير فيليب من جيل أكثر رسمية

لم يمسكوا بأيدى بعضهم البعض علنا: طوال هذه الأعوام، وبينما كانوا يظهرون أمام العامة فى كثير من الأحيان برفقة بعضهما، إلا أنه لم يتسنى لأحد أن يشاهدهما متشابكين الأيدي، ولكنه بالطبع ليس دليلا على أنهم ليسوا مغرمان ببعضهما البعض.

لا يوجد شيء غير مرغوب فيه حقًا بشأن عدم تماسك الزوجين الملكيين، حيث تم رصد الزوجين الملكيين ينظران لبعضهما البعض بحب ويتشاركان الضحك مرات لا تحصى على مر السنين. ويقول براندريث، أنهم من الجيل الأكثر قيماً ورصانة. وكما لاحظ الناس، فإن الأمير فيليب ليس من النوع الرومانسي.

وتابع كاتب السيرة الذاتية، لم تشاهد الزوجين الملكيين في مشهد رومانسي عاطفي، إلا في مناسبات خاصة جدًا، مثل افتتاح الدولة للبرلمان في مايو 2015، حيث شوهدت الملكة إليزابيث والأمير فيليب متشابكى الأيدى. ومنذ ذلك الحين لم يظهر الزوجين أى إيماءات رومانسية مثل معظم الزواج. كما أوضحت باتي وود، خبيرة لغة الجسد ومؤلف كتاب "سناب" لمجلة "بيزنيس انسايدر"، أن لغة الجسد أكثر رسمية من الأصابع المتشابكة بالنسبة لهم.

الملكة إليزابيث الأمير فيليب ملكات وأميرات العائلة المالكة بريطانيا

احدث المقالات