تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
يوسف شعبان
تعرفي على الأميرة نادية..الزوجة الثالثة للراحل يوسف شعبان

تعرفي على الأميرة نادية..الزوجة الثالثة للراحل يوسف شعبان

2021-03-03

شكلت وفاة الممثل المصري الشهير يوسف شعبان متأثرًا بإصابته بفيروس "كورونا" صدمة للوسط الفني ولجمهوره في مصر والعالم العربي باعتباره أحد فرسان السينما والدراما المصرية.

لكن وفاة الممثل يوسف شعبان كشفت الكثير عن حياته الخاصة وبأن حياته شهدت أربع زيجات كانت أولها من الفنانة ليلى طاهر بعدما تعارفا أثناء تصوير مسلسل "الحب الكبير" عام 1963، واستمر زواجهما أربع سنوات فقط ثم انفصلا.

وبعدها تزوج من الأميرة نادية إسماعيل شيرين ابنة الأميرة فوزية بنت فؤاد الأول شقيقة الملك فاروق، وأنجب منها ابنته الكبرى "سيناء".

قصة زواجه من الأميرة نادية

روى الراحل شعبان قصة زواجه من "الأميرة نادية" خلال حوار تلفزيوني سابق قال فيه: "تزوجنا بالصدفة، في بداية تعارفنا لم أكن أعرف هويتها، كل ما كنت أعرفه أنني تعرفت على فتاة لطيفة وذكية وتدرس في الجامعة الأمريكية".

وأضاف: "تعرفت عليها في حفلة بالجامعة، اعجبتني ثم عرضت عليها الزواج، كنت صغير بالسن حينها، وأجابتني بأنها ترغب بالتفكير بعرضه، ولأني كنت مغرور قلت لنفسي: (مين دي اللي تفكر يعني تتجوزني)، لكن عندما عرفت أنها أميرة حمدت ربي إن لم أتقدم لها بشكل جدي، قلت الحمد لله بسبب الفرق بيننا، وسبحان الله ربنا أراد بعدها وتزوجزنا".

وعن سبب تسمية ابنتهما "سيناء" قال: "فكرت في الاسم لأنهم كانوا يهاجمون العائلة المالكة ويقولون إنهم ليسو مصريين وألبان من سلالة محمد علي، شعرت أنهم يجب أن يكونوا حكام مصر، مين عمل اللي عمله محمد علي في تاريخ مصر! فسميتها باسم أقدم من اللي كانوا بيهاجموا العائلة المالكة.. سيناء.. اسم أقدم منهم".

أما والدتها فهي الأميرة فوزية فؤاد ( 5 نوفمبر 1921 – 2 تموز 2013)، وهي ابنة الملك فؤاد الأول، الابن السابع للخديوي إسماعيل، وتنحدر من سلالة محمد علي، أصبحت ملكة إيران بزواجها من شاه إيران لمحمد رضا بهلوي في 1972 وحتى طلاقهما في 1948.

وفي 28 آذار / مارس عام 1949 في قصر القبة في القاهرة، تزوجت الأميرة فوزية من العقيد إسماعيل شيرين (1919-1994)، الذي كان الابن البكر لحسين شيرين بك وزوجته سمو الأميرة أمينة Bihruz. كان خريجًا من كلية الثالوث في كامبريدج ووزيرا للحربية والبحرية في مصر.

بعد الزفاف عاشا في أحد العقارات المملوكة من قبل الأميرة في المعادي بالقاهرة.

على عكس زواجها الأول، تزوجت فوزية عن حب هذه المرة وكانت توصف بأنها الآن أكثر سعادة عما كانت في أي وقت مضى مع شاه إيران.

أنجبا طفلين، ابنة واحدة وابن واحد:

نادية شيرين (19 كانون الأول / ديسمبر 1950 بالقاهرة – تشرين الأول / أكتوبر 2009)، تزوجت في البداية (وتطلقت من) يوسف شعبان، ثم تزوجت من مصطفى راشد. لديها ابنتان، واحدة من زوجها الأول، وأخرى من زوجها الثاني: سيناء شعبان (ولدت في تشرين الأول / أكتوبر 1973)

يوسف شعبان أخبار المشاهير أعمال المشاهير مرض المشاهير وفاة المشاهير

احدث المقالات

X