تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
ايلون ماسك
ايلون ماسك

تشخيص إيلون ماسك "إيجابي وسلبي" لـ فيروس كورونا في نفس اليوم!

2020-11-17

قال الرئيس التنفيذي لشركة "سبيس إكس" والملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، إنه أجرى أربعة اختبارات للكشف عن الاصابة بفيروس كورونا، جاء اثنان منهم بالإيجاب واثنان بالسلب.

وكتب ماسك على موقع "تويتر": شيئا ما غير حقيقي و زائف يحدث، تم إجراء اختبار للكشف عن فيروس كورونا أربع مرات اليوم، جاء اختباران سلبيان واختباران إيجابيين.. نفس الآلة، نفس الاختبار، نفس الممرضة.. اختبار المستضد السريع".

ويبدو أن ماسك البالغ من العمر 49 عامًا يشير إلى اختبار Becton Dickinson Veritor Plus، وهو اختبار سريع يجرى خلال 15 دقيقة ويعتبر الاختبار الرئيسي الذي تستخدمه الحكومة الأمريكية.

وقال ماسك أيضًا إنه يعاني من أعراض نزلة برد عادية، محذرًا من نتائج الاختبارات المتناقضة، حيث أضاف: "إذا حدث ذلك لي، فإنه يحدث للآخرين بكل تأكيد".

وتشير إدارة الغذاء والدواء الأمريكية التي أعطت تصريحًا باستخدام الاختبار إلى أن أي نتيجة سلبية يجب التحقق منها عن طريق التشخيص الجزيئي؛ وهو الشكل الأكثر دقة.

وتسببت تغريدة ماسك في حالة من الجدل على "تويتر"، مما دفع العديد من متابعيه إلى التساؤل عن عدم الدقة والسؤال عن الأعراض التي يعاني منها.

وعلق أحد الأشخاص على تغريدته:"هل يمكن أن يكون هذا هو السبب في أننا نشهد مثل هذا الارتفاع الكبير في الحالات؟" ، ووجه أحد الأشخاص سؤالًا لماسك عن حالته الصحية، فرد عليه:"أعراض نزلة برد عادية. لا شيء غير عادي حتى الآن".

The 15-minute, FDA-approved test works by taking a nasal swab from a patient

كان قد قلل ماسك من حجم الفيروس في مناسبات عديدة ، وانتقد  في تغريدة سابقة في مارس الماضي المخاوف المتزايدة بشأن تفشي الفيروس التاجي، واصفًا ذلك بـ"الغباء".

وزعم أن الأطفال محصنون من كورونا، كما انتقد عمليات الإغلاق أثناء انتشار الفيروس، قائلاً إنها غير أخلاقية و إنها شبيه بالإقامة الجبرية.

وأضاف أنه بدلاً من الإصرار على أن يعزل الأشخاص أنفسهم بغض النظر عن حالتهم الصحية، يجب عزل أي شخص في خطر حتى تمر الجائحة.

وصرح أنه لن يقوم بأخذ التطعيم ضد فيروس "كورونا" عندما يتوفر، على الرغم من ارتفاع حصيلة الوفيات، قائلًا إنه وعائلته "ليسوا في خطر".

وبسؤاله عما إذا كان ارتفاع عدد القتلى هو السبب وراء عدم الانخراط في التباعد الاجتماعي، أجاب ماسك: "الجميع يموتون".

 

ايلون ماسك أخبار المشاهير اعمال المشاهير تصريحات المشاهير

احدث المقالات

X