تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
دونالد ترامب وميلانيا ترامب
دونالد ترامب وميلانيا ترامب

ترامب وميلانيا يتبادلان رسائلهما الأخيرة بمناسبة عيد الميلاد

2020-12-27

أصدر الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب وزوجته ميلانيا، رسالتهما الأخيرة لعيد الميلاد، حيث أشادا بالعاملين الصحيين في الخطوط الأمامية.

وبدأ مقطع الفيديو الذي بلغت مدته 3 دقائق بسرد ترامب لقصة عيد الميلاد من الكتاب المقدس، ووصفه بأنه أعظم معجزة في تاريخ البشرية.

فيما تطرقت ميلانيا ترامب للحديث عن فيروس "كورونا" المستجد، مشيرة إليه بـ"الوباء العالمي"، بدلًا من COVID 19 أو اللقب الذي يستخدمه الرئيس للإشارة إليه وهو "فيروس الصين".

وأضافت ميلانيا :"نحن نكافح وباءً عالميًا أثر علينا جميعًا، ولكن من خلال هذا التحدي الكبير، استلهمنا لطف وشجاعة المواطنين في جميع أنحاء البلاد".

ويعتبر حديث ميلانيا وترامب هو المرة الأخيرة التي يتمنيان فيها عيد ميلاد سعيد للأميركيين كرئيس وسيدة أولى.

كما شكرت ميلانيا الأشخاص الذين قدموا أعمالًا طيبة وأشادت بالعاملين في الخطوط الأمامية والطاقم الطبي والعلماء الذين طوروا لقاح للفيروس.

ومن جانبه، أشاد ترامب بلقاح فيروس كورونا، قائلًا إنه سينقذ "ملايين الأرواح"، وقال :"نحن ممتنون لجميع العلماء والباحثين وأعضاء الخدمة الذين عملوا بلا كلل .. إنها حقا معجزة عيد الميلاد".

وقالت ميلانيا :"أود أن أتمنى أنا والرئيس لكل أمريكي عيد ميلاد مجيد، وخلال هذا الوقت الرائع من العام، نشكر الأمريكيين الشجعان الذين يحافظون على سلامتنا".

وتابع ترامب: في هذا الموسم المقدس، نشكر الله على حبه اللامتناهي ونصلي من أجل أن يضيء نور مجده إلى الأبد على هذه الأرض الرائعة.. نيابة عن ميلانيا وعائلة ترامب بأكملها ، نتمنى لكم عيد ميلاد مجيد وسنة جديدة سعيدة".

كان قد تم تسجيل الفيديو في البيت الأبيض، ولكن من غير الواضح موعد تسجيله، حيث غادر ترامب وعائلته البيت الأبيض وتوجهوا إلى فلوريدا لقضاء موسم العطلات مع أفراد آخرين من العائلة في منتجع مارالاغو في بالم بيتش.

وعلى الجانب الأخر، كان قد نشر الرئيس المنتخب، جو بايدن وزوجته جيل بايدن رسالة عيد الميلاد على "تويتر"، وذكر الأمريكيين بارتداء الأقنعة والحد من التجمعات للمساعدة في وقف انتشار الفيروس خلال العطلات.

كان قد ارتفعت عدد الوفيات بسبب الفيروس؛ حيث يتوفى أكثر من 3000 أمريكي يوميًا وتوفي ما لا يقل عن 3359 أمريكيًا يوم الأربعاء الماضي، وبلغ عدد المصابين بالفيروس 119463 شخصا.

ايناس السيد

دونالد ترامب ميلانيا ترامب أخبار المشاهير أعمال المشاهير

احدث المقالات