تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
ترامب: لست معجبا بميغان ماركل ولكن أريدها أن تترشح للرئاسة
ترامب: لست معجبا بميغان ماركل ولكن أريدها أن تترشح للرئاسة

ترامب: لست معجبا بميغان ماركل ولكن أريدها أن تترشح للرئاسة

2021-03-18

تحدث الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب يوم الثلاثاء مع قناة فوكس نيوز عن إمكانية دخول زوجة الأمير هاري ودوقة ساسكس ميغان ماركل لعالم السياسة في الولايات المتحدة الأمريكية بعد أنباء بلقاء الأخيرة مع بعض من النشطاء الديمقراطيين لبحث هذا الأمر.

ونشرت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية، أن دونالد ترامب قال إنه ليس معجباً بميغان ماركل وليس واحداً من محبيها ولكنه في نفس الوقت يُريد بشدة أن تترشح للرئاسة الأمريكية التي تُجرى في عام 2024 لأن ذلك سيدفعه لخوض سباق الرئاسة بقوة وهذا الأمر سيعيده مرة أخرى للبيت الأبيض.

وأبدي ترامب رأيه في حديث ميغان في الآونة الأخيرة عن العائلة المالكة البريطانية  وتصريحاتها عن عدم المساعدة العنصرية التي تعرضت لها، وقال إنه يعرف الملكة إليزابيث الثانية وتقابل معها ويعتقد إنها شخص رائع للغاية.

تأتي هذه التصريحات بعد أن تداولت العديد من التقارير الصحفية أنباء اجتماع ماركل مع مجموعة من الديمقراطيين لاعتزامها الدخول لعالم السياسة.

ومن المعروف عن ترامب موقفه المعادي لماركل ففي عام 2016 عارضت ميغان حملته الانتخابية وأثناء الإنتخابات الأخيرة بدت هي والأمير هاري في أحدى اللقاءات عبر الإنترنت إنها تُدعم جو بايدن ورداً على ذلك قال ترامب خلال مؤتمر صحفي عن تداعيات فيروس كورونا أنه يتمنى التوفيق والحظ للأمير هاري لأنه يحتاجه كثيراً.

ومن المعروف موقف ترامب المؤيد دائماً للملكة اليزابيث خاصة في الفترة التي عُرفت باسم Megxit وهي فترة انسحاب ميغان من القصر الملكي وصرح في العام الماضي بعد قرار دوقا ساسكس الإنتقال للعيش في الولايات المتحدة أن البلاد لن تدفع مقابل حمايتهم الأمنية وهم من عليهم تحمل هذه التكاليف.

ميغان ماركل دونالد ترامب الرئاسة الأمريكية دوقا ساسكس أمريكا بريطانيا الولايات المتحدة

احدث المقالات