تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
فوزية حسن
فوزية حسن

تدهور حالة فوزية حسن أول فنانة عراقية تصاب بفيروس كورونا

2020-06-21

 

تدهورت الحالة الصحية للنجمة فوزية حسن، أول فنانة عراقية تصاب بفيروس كورونا، خلال الساعات القليلة الماضية، وفق ما أفاد به الصحفي العراقي حيدر النعيمي.
 
ونقل النعيمي عن فنانة مقربة من فوزية حسن، قولها إن حالة الأخيرة قد ساءت، مطالبا بالتدخل لاحتجازها في أي مستشفى لتلقي العلاجات السريعة للسيطرة على الوضع.
 
وأشار النعيمي إلى أن الفنانة العراقية تواصل حجرها الصحي داخل إحدى غرف منزلها في العاصمة بغداد، وتحتاج لأسطوانة أكسجين على وجه السرعة، وقال النعيمي في منشور عبر حسابه بموقع إنستغرام: "نداء عاجل ... إلى الخيرين والغيارى من أبناء شعبنا العراقي الأصيل الفنانة القديرة فوزية حسن بحاجة بشكل عاجل إلى من يربط لها المغذي ويجلب لها قنينة أكسجين وستدفع لمن يلبي طلبها هذا المبلغ الذي يريده.. كون أن الوسط الفني تخلى عنها بالكامل وتم المتاجرة بمرضها".
 
وتابع النعيمي: "وصلني الآن خبر من فنانة مقربة منها بينت تدهور حالتها الصحية حالياً حيث تسكن بغداد ومن يحب أن يساعدها هذا رقم ابنها سنان.. حيث تم حجر فنانتنا الغالية في غرفة شقتها".

 

 


وأضاف الصحفي العراقي: "أين ذهبت مناشداتها.. إلى المعنيين بالأمر نقيب الفنانين وزير الثقافة ووزير الصحة ورئيس الوزراء أين من الاهتمام بمبدعينا الكبار ..... وهي الآن بحالة صحية سيئة، وأنا مسؤول عن كلامي الصحفي حيدر النعيمي".

وكانت الفنانة العراقية ميس كمر، قد أعلنت قبل يومين إصابة مواطنتها الفنانة فوزية حسن بفيروس كورونا، لتكون بذلك أول فنانة عراقية تصاب بالفيروس، وقال كمر، عبر إنستغرام: "دعواتكم للفنانة العراقية المبدعة فوزية حسن بالشفاء العاجل، بعد إصابتها بفيروس كورونا، إن شاء الله أزمة وتعدي".

يذكر أن فوزية حسن هي ممثلة عراقية ولدت في 21 يونيو 1957 في الناصرية، كانت بداياتها في النشاط المدرسي، ثم انتقلت إلى بغداد لتدخل معهد الفنون الجميلة وتبدأ مشوارها الفني بمسلسل ”جميل وبثينا“ ومسرحية (حكايات العطش والأرض).

وفي 1982 أصبحت موظفة في دائرة الإذاعة والتلفزيون وقدمت برنامجًا إذاعيا للشعر الشعبي العراقي، وشاركت أيضا في 27 مسلسلا تلفزيونيا، وعدد من الأفلام، والمسرحيات.

فوزية حسن أخبار المشاهير أعمال المشاهير مرض المشاهير

احدث المقالات