تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
جوائز غرامي
جوائز غرامي

بيونسيه تصنع التاريخ في حفل توزيع جوائز غرامى.. وتايلور سويفت تقتنص لقب ألبوم العام 3 مرات

2021-03-15

حطمت النجمة العالمية بيونسيه الرقم القياسي مساء أمس الأحد خلال حفل توزيع جوائز غرامي السنوى في دورته الثالثه والستين، ليصل مجموع جوائزها في المسابقة إلى 28 متجاوزة صاحبة السجل القياسي السابق أليسون كراوس.

وأصبحت المغنية البالغة من العمر 39 عامًا أكثر الفنانات اللاتي تم ترشيحها للجائزة في تاريخ الجائزة الموسيقية المرموقة حيث نالت 79 ترشيحا في المجمل وتتصدر القائمة هذا العام بتسعة ترشيحات.

وقد تم تقديم جائزة بيونسيه التي حطمت الرقم القياسي من قبل اثنين من أكثر المنتجين شهرة على الإطلاق؛ وهما بيبي فايس، وجيمي جام ، حيث أعلن جام بفخر قائلاً: " أوه! لحظة، لقد تم صنع التاريخ للتو، محطمًا الرقم القياسي على الإطلاق لأكبر عدد من مرات الفوز بجوائز غرامي على الإطلاق.. وتذهب الجائزة هذا العام إلى بيونسيه! ".

جدير بالذكر، فيعود الفضل في ترشيح بيونسيه لأعمال موسيقية لأغنيتها المنفردة R & B "Black Parade" التي احتفت بثقافة السود في عام من الاضطرابات العرقية بالولايات المتحدة.

كما فازت ابنتها الكبرى بلو آيفي كارتر، البالغة من العمر 9 سنوات، بأول جائزة غرامي على الإطلاق في فئة أفضل فيديو موسيقي لفتاة براون سكين.

كما اقتنصت النجمة العالمية ميغان ذا ستاليون، البالغة من العُمر 26 عاماً، جائزة أفضل فنانة جديدة عن أغنية Savage، والذي  تشاركها في ادائها النجمة العالمية بيونسيه.

علي صعيد أخر، فقد فازت المغنية العالمية تايلور سويفت وبيلي إيليش بأرفع الألقاب في جوائز غرامي أمس الأحد. واقتنص ألبوم (فولكلور) لسويفت لقب ألبوم العام.

وأصبحت النجمة الريفية البالغة من العمر 31 عامًا من بين أكثر الفنانين ترشيحًا في الحفل، مما جعل أول مغنية تفوز بلقب ألبوم العام ثلاث مرات.

وظهرت تايلور بفستان زهرى من أوسكار دي لا رنتا، والذي تميز بأكمام طويلة مزين بالعشرات من أزهار الباستيل المطرزة.

كما فازت المغنية البريطانية دوا ليبا بجائزة أفضل ألبوم بوب وهو (فيوتشر نوستالجيا) "الحنين إلى المستقبل" كما فازت ميغان ذا ستاليون لقب أفضل فنانة جديدة.

وفازت مغنية البوب الأمريكية بيلي أيليش ذات الـ19 عاما، بجائزة عن أغنيتها لفيلم جيمس بوند الجديد (NI TIME TO DIE) "لا وقت للموت". وكانت مرشحة أيضا لجائزتين أخريين هذا العام عن أغنيتها (EVERY THING I WANTED) "كل ما أردته".

 

لميس منصور

جوائز غرامي تايلور سويفت بيونسيه

احدث المقالات