تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
 بيلا حديد
بيلا حديد

بيلا حديد تهاجم الشرطة الأمريكية وتدعم لبنان بالتبرعات

2020-08-10

عبرت عارضة الأزياء الأمريكية ذات الأصول الفلسطينية، بيلا حديد، عن احتجاجها بسبب عدم ارتداء مجموعة من ضباط شرطة نيويورك لأقنعة الوجه على طريقتها الخاصة.

وقررت العارضة البالغة من العمر 23 عامًا توثيق الأمر عبر حسابها على "إنستغرام"، وقامت بيلا بجرأة بالتصوير أمامهم. وكتبت بيلا تعليقًا على الصور: "أقنعة شرطة نيويورك لسلامتنا جميعًا، وليس لسلامتكم فقط"، كما نصحت متابعيها أيضًا بارتداء أقنعتهم الخاصة. وفي صورة أخرى أمام مجموعة أخرى من رجال الشرطة رسمت عليها مجموعة من الأسهم، كتبت:"يا رفاق تبدون حمقى".

وبالرغم من أن بيلا قضت وقتها السابق أثناء الحجر الصحي الذي فرضته البلاد في مزرعة والدتها يولاندا في ولاية بنسلفانيا، عادت إلى نيويورك من أجل مواصلة عملها كعارضة أزياء.

وقالت بيلا في ذلك الوقت: "أشتاق للعودة إلى العمل مرة أخرى، بالانتقال إلى الموسم المقبل، آمل أن نتمكن من إيجاد طريقة للمضي قدمًا بطريقة آمنة وصحية".

وعلى الجانب الأخر، نشرت بيلا مجموعة من الصور من أحداث لبنان وكتبت: "عيناي وقلبي يبكي لك يا لبنان، أكثر من 150 قتيلاً وآلاف الجرحى والمفقودين.. يؤسفني أن يتحمل إخواني وأصدقائي هذا النوع من الكوارث، سأرسل التبرعات إلى الصليب الأحمر اللبناني، فضلاً عن جميع المنظمات في بيروت".

وأضافت: "يأتي هذا الانفجار خلال واحدة من أصعب الأوقات بالنسبة للبنان في التاريخ، مع أزمة اقتصادية ومجاعة غير مسبوقة واضطرابات سياسية وتشرد ووباء ومعدل البطالة.. نحن بحاجة إلى دعم شعب لبنان".

كانت بيلا موضع اهتمام وسائل الإعلام الشهر الماضي، بعدما اعتذر تطبيق الصور الشهير "إنستغرام" لها بعد أن اتهمته بـ "التنمر" لإزالتها صورة نشرتها لجواز سفر والدها، والتي أظهرت فلسطين كمسقط رأسه.

وكتبت عارضة الأزياء: "أزال إنستغرام منشوري الذي يظهر مسقط رأس والدي مع صورة لجواز سفره الأمريكي..  فهل يعتبر إنستغرام الفخر بمسقط رأس والدي لفلسطين هو نوع من التنمر أو المضايقة أو العُري الجنسي؟".

ثم تساءلت عارضة فيكتوريا سيكريت: "ألا يُسمح لنا بأن نكون فلسطينيين على إنستغرام؟ هذا بالنسبة لي هو تنمر".

وأعادت بيلا نشر صورة جواز سفر والدها الأمريكي في منشور منفصل، وكتبت: "هل تريدني أن أغير مسقط رأسه من أجلك؟"

ورد المتحدث باسم "فيسبوك"، الذي يمتلك تطبيق الصور الشهير على اتهامات بيلا، قائلًا: "لحماية خصوصية مجتمعنا، لا نسمح للأشخاص بنشر معلومات شخصية، مثل أرقام جوازات السفر على انستغرام، وفي الحالة التي يتم حجب رقم جواز السفر، لا يتم إزالة هذا المحتوى.. لقد استعدنا المحتوى ونعتذر لبيلا عن الخطأ".

بيلا حديد مشاهير انفجار بيروت فيروس كورونا

احدث المقالات