تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الأمير فيليب
الأمير فيليب

بفارق 200 ألف مشاهدة عن مقابلة أوبرا.. جنازة الأمير فيليب تستقطب أكثر من 13 مليون بريطانى

2021-04-20

تابع 13.6 مليون بريطاني جنازة الأمير فيليب دوق إدنبرة، الذى وافته المنية الأسبوع الماضي، ويبدو أن هذا الرقم أكبر بحوالى 200 ألف مشاهدة من رقم متابعى مقابلة أوبرا وينفري التي أجراتها مع دوق ساسكس هاري وميغان قبل أسابيع.

ووفقاً للتقرير نشرته صحيفة "دايلي ميل" البريطانية، فقد شاهد مقابلة هاري وميغان مع أوبرا وينفري التي اتهموا فيها العائلة المالكة بالعنصرية المؤسسية حوالى 12.4 مليون مشاهد عندما تم بثها في المملكة المتحدة.

بينما بلغ عدد مشاهدي التغطية الحية لشبكة بي بي سي، التي قدمها الصحفي البريطاني الشهير هيو إدواردز11.4 مليون مشاهد في ذروتها، بمتوسط 6.6 مليون، بينما استقطبت شبكة ITV ، 1.2 مليون مشاهد، وحوالي 450 ألفًا على سكاي.

بالإضافة إلى التغطية التلفزيونية، تم بث خدمة وندسور على الراديو والعديد من قنوات يوتيوب.


جدير بالذكر، فقد تولى المذيع إدواردز إدارة البث المباشر لجنازة الأمير فيليب على قناة بي بي سي في الساعة 12:30 ظهرًا. بينما بدأت شبكة ITV بث الجنازة في تمام الساعة 1.15 مساءً.

تجدر الإشارة إلى أنه في عام 2002، شاهد أكثر من 10 ملايين شخص جنازة الملكة إليزابيث الملكة الأم في المملكة المتحدة على الرغم من أن هذا مراسم الجنازة قد أقيمت يوم الثلاثاء.

Almost 13 million people tuned in to watch Prince Philip's funeral (pictured) on BBC and ITV - more than the figure for Harry and Meghan's bombshell Oprah Winfrey interview
في عام 1997، شاهد جنازة ديانا، أميرة ويلز، 31 مليون شخص وهو رقم قياسي للجمهور. بينما تابع حوالي 13.1 مليون شخص تغطية بي بي سي لحفل زفاف دوق ودوقة ساسكس في عام 2018.

وقد تم تشييع جثمان الأمير فيليب دوق إدنبرة إلى مثواه الأخير، من قلعة وندسور إلى كنيسة سان جورج، وسط حضور أفراد العائلة المالكة، داخل سيارة لاند روفر تم تصميمها خصيصاً بناء علي رغبة الأمير فيليب قبل وفاته.

الأمير فيليب وفاة ملكية اخبار ملكية أعمال ملكية

احدث المقالات