تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
دفعة القاهرة
دفعة القاهرة

بعد نجاح "دفعة القاهرة".. الإعلان عن "دفعة بيروت"!

2020-01-29

أعلن المنتج اللبناني جمال سنان عن عمل خليجي جديد سيحمل اسم "دفعة بيروت" عبر حسابه الخاص في تويتر، وكشف سنان أن العمل سيحاكي حقبة الستينات، وسيعرض خلال الموسم الرمضاني المقبل، ويضم نخبة من أهم نجوم الخليج ولبنان.

والمسلسل من كتابة هبه مشاري حمادة، وإخراج علي العلي، مؤكدًا ان التصوير سيبدأ خلال أيام، مع نشره صور مُجمعة لعدد من الأبطال ضمت كل من بشار الشطي، مهند الحموي، نور الغندور، خالد الشاعر وآخرون.

ويأتي هذا العمل تكملة للنجاح الكبير الذي حققه مسلسل "دفعة القاهرة" في الموسم الرمضاني الماضي، وكان من كتابة هبه مشاري حمادة أيضًا، وحقق نسبة مشاهدة عالية بالرغم من إثارته بعض الجدل، وتناول العمل قصص مجموعة من الطلاب والطالبات من الكويت، أثناء فترة دراستهم بالمرحلة الجامعية في مصر مع أول دفعة كويتية إلى القاهرة العام 1956، وما تعرضوا له خلال رحلتهم.

وضم المسلسل نخبة من نجوم الكويت، ولاحظ البعض أن عدد من الفنانين الذين شاركوا في المسلسل سيتواجدون أيضًا في دفعة بيروت وهم بشار الشطي، نور الغندور، ومهند الحموي، وخالد الشاعر.

وبالعودة للعمل المقرر بدء تصويره بعد أيام "دفعة بيروت"، فسيرصد المسلسل قصصَ شباب وشابات من مختلف الجنسيات، يجتمعون في العاصمة اللبنانية بيروت، وتحديدًا في فترة الستينات من أجل الدراسة، والمشاكل التي سيعشونها خلال هذه الفترة، ويشارك في العمل علي كاكولي، شيلاء سبت، روان المهدي، ومن لبنان سارة أبي كنعان بالإضافة لعدد من النجوم.

 

دفعة بيروت دفعة القاهرة جمال سنان

احدث المقالات