تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
 بعد اختيار ممثلة اسرائيلية.. اقتراح نادين نجيم لأداء دور كليوبترا!
بعد اختيار ممثلة اسرائيلية.. اقتراح نادين نجيم لأداء دور كليوبترا!

بعد اختيار ممثلة اسرائيلية.. اقتراح نادين نجيم لأداء دور كليوبترا!

2020-10-13

اختيرت الممثلة الإسرائيلية "غال غادوت" لأداء شخصية "كليوبترا" في فيلم جديد تروى قصته من خلال عيون النساء، حيث ستشرف على إخراجه "باتي جينكينز" وكتابته "لايتا كالوجريديس".

ويبدو أن اختيار "غال غادوت" لأداء شخصية الملكة المصرية، التي تعد أشهر ملوك الفراعنة الذين حكموا مصر، أثار غضب العديدين الذين أشاروا على عدم ملائمتها لأداء دور يجب أن يوكل إلى ممثلة عربية، لأنها تمتلك بشرة فاتحة على عكس ما هو متعارف عليه بشأن "كليوبترا".

ولون البشرة ليس الشيء الوحيد الذي أثار حفيظة المستخدمين، فاختيار شخصية اسرائيلية لأداء أسطورة مصرية أمر مُثير للاشمئزاز، فكان الأفضل اختيار شخصية عربية مشهورة ومعروفة مثل الممثلة اللبنانية "نادين نسيب نجيم"، كما أشارت الصحفية "سميرة خان".

وانتقدت "سميرة خان" القرار الصادم، وتسائلت قائلة: "من في هوليوود يعتقد أنها ستكون فكرة جيدة أن تقوم بدور كليوباترا فتاة لطيفة المظهر بدلاً من ممثلة عربية مذهلة مثل نادين نجيم؟"

وأضافت خان: "انقلبت الثقافة البيضاء..عندما لعب الممثلون البيض دور الآلهة المصرية الأسطورية في فيلم" Gods of Egypt "، لكن كل شيء على ما يرام عندما يتم تصوير ممثلة إسرائيلية بيضاء من أصل أوروبي في دور كليوباترا".

وقد أعلنت "غال غادوت" عن أختيارها للعب الدور الأسطوري عبر حسابها على موقع "تويتر" ، وكتبت: "ربما سمعتم عن تعاوني مع باتي جينكينز و لايتا كالوجريديس" لإعادة إحياء قصة كليوباترا، ملكة مصر، إلى الشاشة الكبيرة بطريقة لم تشاهدها من قبل؛  لتروى قصتها لأول مرة من خلال عيون النساء، خلف الكاميرا وأمامها ".

وتابعت: "أحب الشروع في رحلات جديدة، وإثارة المشاريع الجديدة، وإحياء القصص الجديدة. كليوباترا قصة أردت أن أرويها لفترة طويلة جدًا ".

يجدر الإشارة إلى أن الفيلم القادم عبارة عن إعادة لسرد قصة الفيلم الملحمي الشهير " Cleopatra" للمخرج "جوزيف ل. ماكيقيتش" عام 1963، والذي قامت ببطولته النجمة العالمية "إليزابيث تايلور".

كليوبترا نادين نجيم ممثلة اسرائيلية غال غادوت

احدث المقالات