تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
أنجلينا جولي
أنجلينا جولي

بعد ابتكاراتها التكنولوجية.. مجلة تايم تختار طفل العام وانجلينا جولي تحاورها فيديو

2020-12-07

اختارت مجلة " تايم " الفتاة الامريكية الصغيرة جيتانجالي راو طفل عام 2020 وحصدت راو اللقب بعد تغلبها على اكثر من 5000 منافس أمامها.

ونشرت صحيفة " ديلي ميل " البريطانية، ان جيتانجالي راو، البالغة من العمر 15 عامًا، التي بدأ شغفها بالعلم والابتكارات في سن العاشرة وقدمت جهازًا محمول وسهل الاستخدام يكشف عن وجود عنصر الرصاص في مياه الشرب عن طريق استخدام الأنابيب النانوية الكربونية وهذا الجهاز المسمى Tethys ساهم في معالجة أزمة المياه بولاية ميشيغان وهو متصل بتطبيق يُظهر النتائج ويخبر المستخدم بحالة المياه هل هي ملوثة قليلًا أم آمنة أم خطيرة وذلك خلال 10 ثوانِ فقط.

TIME Magazine has announced its first-ever Kid of the Year – 15-year-old scientist and inventor Gitanjali Rao. Rao's love for science began at the age of 10 when she discovered carbon nanotube sensor technology, which uses molecules to detect chemicals in water - and her passion grew from there

وقدمت جيتانجالي راو ايضًا تطبيق يعتمد على الذكاء الاصطناعي ويُسمى Kindly للكشف عن حالات التنمر الإلكتروني في بدايته.

وأفادت الصحيفة انه وقع الاختيار على راو من بين 5000 مرشح، بعد ان اندهش القائمين على الاختيار من قدرتها وهي في هذه السن الصغيرة على تطويع التكنولوجيا لتقديم حلول لبعض المشكلات الاجتماعية مثل المياة الملوثة وادمان المخدرات والتنمر الإلكتروني عبر قنوات الانترنت المختلفة.

وأجرت الممثلة الشهيرة انجلينا جولي لقاء مع العالمة الصغيرة وقالت راو خلال اللقاء انها لا تحمل السمات الثابتة للعلماء  واكدت ان هدفها ليس فقط ابتكار اجهزة خاصة بها ولكنها تركز على حل مشكلات العالم وأن تصبح الهامًا للآخرين من اجل ان يحذو حذوها واردات من خلال اللقاء إيصال رسالة هامة انها تستطيع فعل ذلك وايضًا الجميع يمكنهم تقديم ما في وسعهم.

تحضر راو مدرسة STEM School Highlands Ranch وتتطلع لدراسة علم  الوراثة وعلم الاوبئة في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

وذكرت الصحيفة أن راو تحدثت في  مؤتمرات TEDx العالمية ثلاثة مرات وفي عام 2018 حصلت على جائزة وكالة حماية البيئة الأمريكية.

أنجلينا جولي أخبار المشاهير علاقات المشاهير تصريحات المشاهير

احدث المقالات