تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
دنيا بطمة
دنيا بطمة

براءة دنيا بطمة وشقيقتها من قضية حساب "حمزة مون بيبي" (فيديو)

2021-03-02

أعلن المحامي عبداللطيف بوعشرين، الوكيل القانوني للمغنية المغربية دنيا بطمة، عن براءة موكلته وشقيقتها ابتسام بطمة، وذلك في قضية الحساب الشهير "حمزة مون بيبي".

وقال محامي دنيا بطمة، في مؤتمر صحفي عقد في أحد الفنادق بمدينة الدار البيضاء، إن إعلانه هذا يأتي بعد قرار المحكمة ببراءتها وشقيقتها ابتسام من تهمتي النصب والتشهير، مؤكدا أن السبب يعود لعدم كفاية الأدلة.

وأشار محامي الشقيقتين في المؤتمر الذي حضرته المغنية المغربية دنيا بطمة، وزوجها المنتج البحريني محمد الترك، إلى أن هذا القرار جاء بعد تحقيقات استمرت عدة أشهر.

وخلال المؤتمر عرض المحامي وثائق تفيد ببراءة الشقيقتين من الاتهام بتسيير حساب "حمزة مون بيبي"، أو وجود أي علاقة لهما بهذا الحساب، منوها بأن المحكمة لم تجد دليلا يفيد بتسيير دنيا وابتسام بطمة، للحساب.

وأكد المحامي المعروف في المغرب أن المحكمة رأت أن موكلتيه لم يكن لهما تدخلا من خلال الصور، في المشاركة المنصوص عليها في الفصل 129 من القانون الجنائي، والخاص بعرقلة سير نظام المعالجة الآلية وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته.

وأكد أيضا أنهما لم يكن لهما يد في بث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وكذلك بث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة بالأشخاص قصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك، والتهديد.

 

يأتي هذا في ظل صدور قرار قضى به القضاء المغرب ويفيد باستمرار تقييد سفر دنيا بطمة وشقيقتها ابتسام، حتى يتم التحقيق معها في تهم أخرى بينها المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والمشاركة عمدًا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته.

ورأى القضاء المغربي أنه سيتم استمرار حبس ابتسام بطمة قيد التحقيقات، لحين إنهاء كافة التحقيقات بشأن التهم سالفة الذكر

دنيا بطمة الفنانة المغربية حساب حمزة مون بيبي حمزة مون بيبي

احدث المقالات

X