تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
راية بنت الحسين
راية بنت الحسين

بالصور: الأميرة راية بإطلالة ملوكية في حفل زفافها..والحب لا يعرف عمرًا

2020-07-09

تصدر خبر زواج الأميرة "راية بنت الحسين" من الصحفي البريطاني "فارس نيد دونوفان" مواقع التواصل الاجتماعي، فقد خطفت الأنظار بجمالها وأناقتها وحشمتها في حفل بسيط اقتصر على المقربين للعائلة نتيجة الإجراءات والتشديدات المتبعة إثر جائحة فيروس كورونا.


مكان عقد حفل الزفاف


أقيم حفل الثنائي في العاصمة البريطانية لندن بحضور أفراد محدودين اقتصروا على والدة الأميرة، الملكة "نور"، زوجة العاهل الأردني الراحل الحسين بن طلال، والسفير "عمر النهار"، بالإضافة إلى الشريف البروفيسور "مالك بن ربيع دحلان"، وعائلة "فارس دونوفان".

وحول سبب إقامة الحفل في بريطانيا وليس في المملكة الأردنية الهاشمية، أوضحت "راية بنت الحسين" عبر تغريدة نشرتها عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر"، جاء فيها: "بسبب جائحة "كورونا" وللحفاظ على أمان عائلة زوجي المقيمين في بريطانيا، تقرر اقامة الحفل هناك... ونحن نتطلع بإذن الله تعالى ان نحتفل معكم في الأردن عندما يسمح الوضع لذلك".

إطلالة العروس


بدت الأمير "راية" غاية في الجمال والأناقة مُرتديةً فستانًا أبيض ملوكي طويل بأكمام طويلة من قماش الدانتيل مزيَّن بزخارف وتطريزات أنيقة منحتها لمسة فخامة. 
وما زادها جمالًا طرحتها الطويلة من قماش الشيفون التي انسدلت وراء ظهرها بطريقة انسيابية، وقطعة الرأس المُرصَّعة بالألماس التي توسَّطها بروش ألماس يعود لوالدتها الملكة "نور" ارتدته في أوائل التسعينات.


والتف حول يديها ما يشبه المسبحة الحمراء، وليس معروفًا ما الذي تعنيه أو إلى ماذا تدل.


العريس "فارس نيد دونوفان"


أشير أن "فارس دونوفان" يبلغ من العمر 26 عامًا، وهو حفيد الروائي وكاتب القصص القصيرة البريطاني "روالد دال"، الذي اشتهر بأعمال ناجحة: "تشارلي ومصنع الشوكولاتة" (Charlie and the Chocolate Factory)، و"المارد الودود الكبير" (The BFG).


ويذكر أنه يعمل مع عدة صحف عالمية أبرزها "ديلي ميل"، "بازفيد"، و"سبيكتاتو"، بالإضافة إلى ظهوره في برنامج BBC، ويدير حساب UK_Laws عبر موقع "تويتر" للمراقبة التشريعات الحكومية الجديدة في المملكة المتحدة.


ويضيف على الخانة التعريفية لموقعه: "لقد أكملت مؤخرًا دورة مكثفة للغة العربية الفصحى الحديثة، وتعلمت شيئين، أن لغتي العربية ليست جيدة جدا، وأنني سأواصل تحسينها."


الأميرة راية بنت الحسين


الأميرة راية بنت الحسين، البالغة من العمر 34 عامًا، هي الابنة الصغرى للعاهل الأردني الراحل للملك الحسين والملكة نور، وهي أخت غير شقيقة للملك عبد الله الثاني ملك الأردن، وأشقاؤها هم الأمراء حمزة وهاشم وشقيقتها الكبرى الأميرة إيمان.


يٌشار أنها حاصلة على درجة ماجستير بالدراسات اليابانية من جامعة أدنبرة–إسكتلندا، ودرجة ماجستير ثانية من جامعة كولومبيا في نيويورك بالأدب الياباني، وقد شاركت في زيارة رسمية إلى اليابان برفقة الملك عبد الله الثاني في أبريل 2009، ظهرت ممسكة بملفات الاتفاقيات وقدمتها فوق طاولة البحث متحدثة باللغة اليابانية دون مترجمين مع المسؤولين اليابانيين.


وبعد هذه الزيارة، كشف أنها تتمتع بثقافة سياسية ودبلوماسية للأميرة الأردنية التي لم يعرف عنها من قبل أي اهتمامات سياسية.

راية بنت الحسين زفاف ملكي الأردن الأميرة راية

احدث المقالات

X