تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الملكة رانيا تحتفل بعيد ميلاد إبنتيها..شاهدي إطلالتهن!
الملكة رانيا تحتفل بعيد ميلاد إبنتيها..شاهدي إطلالتهن!

الملكة رانيا تحتفل بعيد ميلاد ابنتيها.. شاهدي إطلالتهن!

2020-09-27

احتفلت ملكة الأردن رانيا العبد الله بعيد ميلاد ابنتيها الأميرتان إيمان وسلمى عن طريق مشاركة منشور جديد عبر حسابها لصورة تجمعها بابنتيها وأرفقته الملكة رانيا بتعليق "سعادة الدنيا كلها وأنتو حوالي، كل عام وإيمان وسلمى بألف خير". عيد ميلاد الأميرة إيمان يصادف ٢٧/٩/١٩٩٦، أما الأميرة سلمى يصادف ٢٦/٩/٢٠٠٠.

وشارك ولي العهد بدوره  صورة له برفقة شقيقتيه وأرفقها بتعليق "سلمى وإيمان، كل عام وأنتما بألف خير وسعادة"، ونالت الصورة ما يقارب الـ 200 آلف لايك عبر الحساب الرسمي في إنستجرام.

نبذة عن الأميرة إيمان

الأميرة إيمان بنت عبد الله الثاني بن الحسين بن طلال بن عبدالله بن حسين الهاشمي من مواليد مدينة عمان في الأردن (27 سبتمبر 1996) وهي ابنة ملك المملكة الأردنية الهاشمية عبد الله الثاني بن الحسين وابنة الملكة رانيا العبد الله وهي البنت الأولى للملك عبد الله الثاني بن الحسين والملكة رانيا العبد الله وهي الثانية في ترتيب الأسرة المالكة الحاكمة بعد ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني.أنهت الأميرة إيمان دراستها في المرحلة الثانوية بحصولها على شهادتي تفوق في مبحثي الـعلاقات الدولية والـرياضة.

شاركت الأميرة إيمان في مجموعة من المناسبات الملكية كان أبرزها حضورها حفل زفاف ولية عهد السويد الأميرة فيكتوريا في ( 19 يونيو 2010 ) حيث رافقت الأميرة إيمان والديها الملك عبد الله الثاني بن الحسين والملكة رانيا العبد الله إلى حفل زفاف ولية العهد الأميرة فيكتوريا والأمير دانيال دوق فسترغوتلاند في دولة السويد. كما ورافقت الأميرة إيمان والديها في زيارات دبلوماسية وحضرت مجموعة من الفعاليات والمؤتمرات الخيرية في مجموعة من البلاد كان أبرزهم المملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا والصين واليابان.

 

نبذة عن الأميرة سلمى

هي الابنة الثانية للملكة رانيا العبد الله من مواليد مدينة عمان في الأردن (26 سبتمبر 2000) وترتيبها هو الثالث في العائلة بين أشقائها، لم يمنعها منصبها كأميرة أردنية وابنة لملك الأردن من أن تحقق نجاحات في المجال العسكري. فقد تخرجت من دورة تدريبية قصيرة في أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية بالمملكة المتحدة في نوفمبرعام 2018، وقام والدها عبد الله الثاني بن الحسين ملك الأردن بتلقيد الأميرة سلمى بنت عبد الله جناح الطيران وذلك في 8 يناير 2020 بقصر الحسينية بالعاصمة الأردنية عمان، في مراسم حضرها كلا من والدتها الملكة رانيا العبد الله وأخيها الأكبر الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي عهد الأردن.

الملكة رانيا العائلة الهاشمية الملك عبد الله الثاني الأميرة إيمان الأميرة سلمى

احدث المقالات

X