تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الملكة رانيا أجمل نساء العائلات الملكية على قيد الحياة وفق النسبة الذهبية
الملكة رانيا أجمل نساء العائلات الملكية على قيد الحياة وفق النسبة الذهبية

الملكة رانيا أجمل نساء العائلات الملكية على قيد الحياة وفق النسبة الذهبية

2020-07-23

عمل الدكتور "جوليان دي سيلفا"،  دكتور جراحة تجميل الوجه في هارلي ستريت، على تحليل قياسات وجوه نساء العائلات المالكة حول العالم بناءً على النسبة الذهبية للجمال "فاي"، التي استخدمها اليونانيون القدماء لقياس الجاذبية.

وجاءت الأميرة الراحلة "ديانا"، التي توفيت في حادث سيارة في باريس عام 1997، في المركز الأول بنسبة 89 بالمئة، بينما احتلت ملكة الأردن "رانيا العبدالله" (49 سنة) المرتبة الثانية بنسبة 88.9 في المائة.

ويمكننا اعتبار الملكة "رانيا" أجمل نساء العائلات الملكية على قيد الحياة، وبذلك تحتل المركز الأول لأجمل ملكة على مر العصور على قيد الحياة.
وتعتبر الملكة "رانيا"- عقيلة ملك الأردن عبدالله الثاني- من أبرز أيقونات الموضة والجمال، فهي تلفت باستمرار الجميع بأناقتها وجمالها ورشاقتها، بالإضافة إلى ذوقها الرفيع في عالم الموضة، فتجاري كل ما هو جديد في عالم الأزياء.

وهنا قائمة الأميرات والملكات  اللواتي اعتبرن الأجمل على مر العصور:

1. الأميرة ديانا- 89.05%

2. الملكة رانيا العبدالله- 88.9%

3. أميرة موناكو غريس كيلي- 88.8%

4. دوقة ساسكس ميغان ماركل- 87.4%

5. دوقة كامبريدج كيت ميدلتون- 86.8%

ويجدر الإشارة إلى النسبة الذهبية للجمال فاي تنبع من عصر النهضة الأوروبية، إذ تعتبر بمثابة معادلة استخدمها الفنانون والمهندسون المعماريون كوسيلة مساعدة أثناء إنشاء روائعهم، ومنذ ذلك الحين ابتكر العلماء صيغة رياضية لشرح ما الذي يجعل الشخص جميلًا.


وتقوم العملية  بقياس طول وعرض وجه الشخص، بعدها تقسم النتائج وتأخذ القياسات من خط شعري الجبهة إلى البقعة بين العينين، ومن البقعة بين العينين وأسفل الأنف ومن أسفل الأنف إلى أسفل الذقن، ويعتبر الشخص أكثر جمالا إذا كانت الأرقام متساوية.


ثم يولى الاهتمام لتماثل ونسبة الوجه؛ ولكي تعتبر "جميلة" وفقًا للنسبة الذهبية، يجب أن يكون طول الأذن مساويًا لطول الأنف ويجب أن يكون عرض العين مساويًا للمسافة بين العينين، وغيرها الكثير.

الملكة رانيا الأردن العائلة الملكية جمال

احدث المقالات

X