تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الملكة اليزابيث والأمير هاري
الملكة اليزابيث والأمير هاري

الملكة إليزابيث تمنع الأمير هاري من وضع إكليل من الزهور على نصب "يوم الذكرى"

2021-01-04

كشف تقرير جديد، أن الملكة اليزابيث الثانية ملكة بريطانيا لم تستغرق سوى "ثانيتين" لتتخد قرار منع الأمير هاري من وضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري نيابة عنها في "يوم الذكرى" .

وأكدت العديد من المصادر، أن الأمير هاري، الذي يعيش الآن في الولايات المتحدة الآن، قد "حزن بشدة" بسبب هذا الازدراء الشديد من جانبه جدته.

ووفقاً لتقرير اليوم، فقد رفضت الملكة نفسها في نوفمبر الماضي طلب الأمير هاري لوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري، كما أن قرار الرفض لم بتخذ سوى ثانيتين.

وقد أصدر الزوجان في وقت لاحق صورا لهما وهما يضعان إكليلًا من الزهور في مقبرة لوس أنجلوس الوطنية.

 

جاءت هذه الخطوة بعد أن أعلن الأمير هاري البالغ من العمر 36 عامًا، وزوجته ميغان ماركل البالغة من العمر 39، قرارهما التنحي عن منصبهما كعضوين عاملين بارزين في العائلة المالكة في محاولة للعيش حياة أكثر استقلالية ماليًا في أمريكا الشمالية.

علي صعيد آخر، فقد نشرت العديد من الصحف العالمية قبل عدة أيام، أن الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل، دوق ودوقة ساسكس، ينويان الحديث مع الملكة إليزابيث، وجهًا لوجه خلال الزيارة القادمة للمملكة المتحدة، لإقناعها بإعادة النظر في الاتفاق الذى أقرته سابقا (MEXIT)، والذى مدته 12 شهرًا.

وكانت الملكة اليزابيث قد وافقت على الاتفاق قبل موافقتها على انسحابهما من الحياة الملكية، لتأمين اتفاق دائم لصالحهما يسمح لهما بالاستمرار بالانتماء إلى العائلة المالكة والحصول على معاملة أفراد العائلة المالكة غير الممثلين لحكومة الملكة مع الاستمرار فى الإقامة فى الولايات المتحدة.

وأشار تقرير نشرته صحيفة ذا صن البريطانية، إلى أن الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل، قد أبديا رغبتهما في إعادة النظر في الاتفاق الخاص بمغادرتهما الحياة الملكية، خلال مكالمات فيديو جمعتهما بالملكة اليزابيث، خلال الأشهر الماضية، وأيضا مكالمات جمعت الشقيقين هاري وويليام ووالدهما الأمير تشارلز بشأن التفاوض حول العودة إلى الحياة الملكية.

من جانبه، قال المؤرخ الملكي أندرو مورتون: إن "هاري وميغان يرغبان فى العودة إلى المملكة المتحدة فى العام المقبل، ويخططان للقيام بذلك فور انتهاء أزمة جائحة كورونا".

 

لارا ثابت

الملكة اليزابيث الأمير هاري علاقات ملكية أخبار ملكية

احدث المقالات