تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الأمير هاري
الأمير هاري

المسمى الوظيفي الجديد للأمير هاري يثير سخرية اليابانيين

2021-04-22

تداول المتابعون على منصات وسائل التواصل الإجتماعي المختلفة ردود الأفعال المثيرة للسخرية في اليابان والمتعلقة بالمسمى الوظيفي الجديد للأمير هاري.

الشهر الماضي، تولى دوق ساسكس الأمير هاري الذي تنحى هو وزوجته ميغان ماركل عن أدوارهم الملكية منصباً أدراياً في الشركة الأمريكية BetterUp  ويرتكز دور الأمير في الشركة على الصحة العقلية ومسماه الوظيفي هو مسئول التأثير Chief Impact Officer وسيكون للأمير هاري دور أساسي في القرارات التي تتخذها الشركة.

ولكن المسمى الوظيفي الجديد للأمير هاري يتم إختصاره لكلمة  CHIMPO وهو ما أثار سخرية الجميع على الأنترنت خاصة في الدول الآسيوية مثل اليابان الذين اعتبروه وقحًا وتساءلوا" "هل يعرف الأمير هاري معنى هذه الكلمة في اليابان؟".

وذكرت العديد من الصحف والمواقع أن كلمة CHIMPO بالعامية اليابانية تعني العضو التناسلي لدى الرجل وسخر أحد المتابعين قائلاً: "تخيلوا لو قدم الأمير لليابان وعرف نفسه بهذا الاختصار الوظيفي كيف ستكون وجوه الآخرين من حوله؟".

والجدير ذكره أنه بعد تولي الأمير هاري منصبه أعلن حماسه لبدء العمل ولفت الانتباه لأهمية الصحة العقلية في بناء أشخاص ومجتمعات تتميز بالرحمة والدعم و لتأهيل الأشخاص حول مواجهة الصعوبات والأزمات في حياتهم بوعي وثقافة وشجاعة.

وكان الأمير هاري من قبل تحدث عن معاناته النفسية وخضوعه لعلاج استمر لعدة سنوات بعد وفاة والدته الأميرة ديانا حتى يتجاوز صدمة مصرعها في حادث السيارة.

الأمير هاري ميغان ماركل أخبار ملكية اعمال ملكية

احدث المقالات

X