تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
كلوي تشاو
كلوي تشاو

المخرجة الصينية كلوي تشاو تصنع التاريخ لأول مرة في جوائز الأوسكار

2021-04-27

أصبحت المخرجة الصينية كلوي تشاو أول امرأة آسيوية تحصل على جائزة أفضل مخرج في الدورة الـ 93 من مهرجان الاوسكار و ثاني امرأة تحصل على جائزة أفضل إخراج بشكل عام في تاريخ هذا المهرجان.

وحصدت المخرجة كلوي تشاو، 39 عاماً أول جائزة أوسكار لها عن فيلمها Nomadland والذي يُناقش معاناة الأشخاص من الضغوطات المالية في فترة الركود وتدور أحداثه حول امرأة في الستينات من عمرها تفقد كل ما تملك بسبب الركود وتبدأ في رحلتها في العيش كرحالة تعيش داخل شاحنة متنقلة بعد أن فقدت وظيفتها في إحدى المصانع.

Image: 93rd Academy Awards in Los Angeles

وعلقت تشاو على فوزها بالجائزة وشكرت فريق العمل كما استذكرت بعض من  القصائد والنصوص الصينية التي علمها لها والدها خلال نشأتها في مدينة بكين وذكرت في خطابها جملة توضح فلسفتها في الحياة حيث قالت " الناس يولدون بطبيعتهم طيبين ".

وتابعت تشاو أن عكس هذه المقولة هو الموجود، ولكنها وجدت الخير في الأشخاص الذين تقابلت معهم في حياتها وتوجهت بكلمة لهم قائلة " أنتم الهمتني للاستمرار ".

وتعتبر تشاو أول امرأة آسيوية تفوز بجائزة الأوسكار عن أفضل عمل من حيث الإخراج وثاني امرأة تحصد اللقب في تاريخ المهرجان بعد فوز المخرجة الاميركية كاثرين بيغلو بالجائزة في عام 2009 عن فيلم The Hurt Locker الذي يتناول حرب العراق.

كلوي تشاو أخبار المشاهير أعمال المشاهير احتفالات المشاهير

احدث المقالات