تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
مسلسل الزيارة
مسلسل الزيارة

الزيارة .. قصة رعب حقيقية من ابداعات منصة شاهد!

2022-01-04

حاز المسلسل اللبناني المصري " الزيارة " على انتباه عشاق الرعب في الوطن العربي منذ عرض الحلقة الأولى عبر منصة "شاهد VIP"، فاستطاع العمل الكامل إلى حد كبير أن ينافس أفلام والمسلسلات الرعب الأجنبية. 

بداية من الإخراج ومرورًا بالديكور والمونتاج وكذلك الخدع السينمائية والسيناريو وصولًا إلى الممثلين وأبطال العمل الذين جسدوا شخصياتهم بأداء عالي ومقنع. خاصة وأن المشاهد العربي لم يعتد على رؤية عمل رعب عربي منتج بهذا الشكل. 

بوستر مسلسل " الزيارة "

قصة مسلسل " الزيارة " 

نوهت منصة "شاهد VIP" قبل بدء عرض أي حلقة من المسلسل أن قصته حقيقة مع اختلاف بسيط بالتفاصيل من أجل الحبكة الدرامية، وكذلك أسماء الشخصيات. 

وتدور أحداث العمل حول عائلة لبنانية تقع لها جرائم غريبة وغير منطقية، كما يحوم الموت دائمًا حول فتيات هذه العائلة، فهل السبب جن عاشق أم لعنة قديمة؟ 

أبطال مسلسل " الزيارة " 

  • دينا الشربيني 
  • تقلا شمعون 
  •  كارول عبود 
  •  إيلي متري 
  •  سيرينا الشامي 
  •  عبدو شاهين 

حرق أحداث مسلسل الزيارة 

وتبدأ أحداث العمل بوصول "أنصاف" المصرية لتعمل عند عائلة "حداد" اللبنانية، ويصادف وصولها يوم زفاف الابن الأكبر الذي سيقام بالقصر، إلا أن نهاية حفل الزفاف كانت في المقبرة بعد أن احترق العريس بطريقة غريبة وغامضة. 

وتتوالى الأحداث الغريبة وجرائم القتل في القصر وكذلك حول ابنة سيدة القصر حيث كل شاب يقع في غرامها تكون نهايته الموت. 

ومن جهة أخرى، تكون "أنصاف" هي خلاص هذه العائلة التي ذهبت لها بمحض ارادتها بعد أن كان هناك صوت يدعوها للذهاب إلى القصر. 

وبالطبع هناك مشاهد عدة للاستحواذ وخروج الشيطان أو محاولة إخراجه من الجسد المسكون، تشبه تمامًا المشاهد الموجودة في أي فيلم رعب يتحدث عن الاستحواذ. 

كما اهتم مخرج مسلسل " الزيارة " المدعو "أدولفو مارتينيز" بأدق التفاصيل من بينها مكياج أبطال العمل والتغير في أشكالهم بشكل تدريجي مع استحواذ الشيطان عليهم. 

ورغم ذلك الحلقة الثامنة والأخيرة من مسلسل " الزيارة " أثارت جدل بين من أعجب بها وبين من لم يحبها. حيث استضافت عدد من الشخصيات الحقيقية التي عاشت مع تلك العائلة بالفترة التي تم تغطيتها في الفيلم. وروا ما شاهدوا. 

ومن جهة أخرى، تحدث القائمين عن العمل عن أدوارهم وعن الشخصيات وحتى عن إيمانهم بتلك الأمور. كما بين المخرج الحيل السينمائية التي استخدمها أثناء تصويره للـ " زيارة ". ومع ذلك "القصة ما خلصت". 

حنين شريم

الزيارة دينا الشربيني تقلا شمعون كارول عبود

احدث المقالات