تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
طاقم عمل فيلم الأيام الجافة Kurak Günler
طاقم عمل فيلم الأيام الجافة Kurak Günler

الأيام الجافة.. أول فيلم تركي يتحدث عن المثلية يشارك في مهرجان كان السينمائي

2022-05-24

لأول مرة في تركيا، تم إنتاج فيلم يتحدث عن المثلية الجنسية أو بشكل أدق "رهاب المثلية" يحمل اسم الايام الجافة وكان العرض الأول له في مهرجان كان السينمائي لعام 2022. 

وسار القائمين على الفيلم الذي يحمل اسم "الأيام الجافة Kurak Günler" وأبطالها على السجادة الحمراء في أول عرض له. 

وفيلم الأيام الجافة من بطولة نجم مسلسل عشق 101 "Aşk 101" صلاح الدين باشالي ونجم مسلسل "ثلاثة قروش Üç Kuruş" إيكين كوتش ويقف بجانبهم كلًا من سيلين ينينجي وإيرول باباوغلو وإردم شينوكاك ونظام ناميدار، وغيرهم من نجوم تركيا. 

فيلم الأيام الجافة Kurak Günler

قصة فيلم الأيام الجافة

وتدور أحداث الفيلم حول خلافات بين المدعي العام الشاب إمري الذي تم تعيينه حديثًا في بلدة يانيكلار التي تواجه مشكلة الجفاف منذ فترة، وبين رئيس البلدية "سليم". حيث يتم جر امري إلى أمور متعلقة بالسياسة والعبودية الفاشية. من جهة، ومن جهة أخرى وخلال تحقيقه في جريمة قتل يدخل في علاقة مثلية مع رئيس صحيفة محلية يدعى مراد. 

ومن المقرر أن يتم عرض فيلم الأيام الجافة، الذي سيواصل رحلته بعد مهرجان كان، في تركيا في الخريف حسب ما تداولت الصحف التركية. 

وفي نفس السياق، كان مسلسل "عشق 101" قد أثار الجدل عند طرحه على منصة "نتفليكس" بعد أن انتشرت العديد من الأنباء عن أن شخصية "عثمان" التي يؤديها "صلاح الدين باشالي" مثلية، وتم تداول بأن هناك خلافات قد نشبت بين هيئة الرقابة التركية ومنصة "نتفليكس" أدت إلى جعل "عثمان" شخصية غير مثلية. 

الأيام الجافة Kurak Günler مثلية جنسية تركيا

احدث المقالات