تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الأمير ويليام
الأمير ويليام

الأمير وليام ينسحب من حفل توزيع جوائز "البافتا" بعد وفاة جده الأمير فيليب

2021-04-12

انسحب دوق كامبريدج، الأمير وليام من حفل توزيع جوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام "بافتا" بعد وفاة جده الأمير فيليب.

ومن المقرر أن يتم تسليم جوائز الحفل لهذا العام على مدى ليلتين في احتفالات افتراضية، إلا أن مقدمي العروض سيبثون الحفل يوم الأحد من قاعة ألبرت الملكية في لندن.

كان من المقرر أن يظهر الأمير ويليام، رئيس الأكاديمية اليوم السبت في محادثة مسجلة مسبقًا مع مصممة الأزياء، جيني بيفان وخبيرة المكياج والشعر شارون مارتن؛ للتحدث عن التصوير في وضع الإغلاق الخاص بفيروس "كورونا" وصناعة الأفلام.

The Duke of Cambridge (pictured at the BAFTA's in 2020) has withdrawn from this weekend's BAFTA awards coverage following the death of his grandfather the Duke of Edinburgh

وفي اليوم التالي، كان من المقرر أن يلقي خطابًا عبر الفيديو للإشادة بصناعة السينما على مدار العام الماضي، إلا أن الأكاديمية البريطانية أكدت أنه لن يشارك في الحفل.

وقالت أكاديمية الفنون "بافتا" في بيان: "في ضوء وفاة الأمير فيليب، لن يكون دوق كامبريدج جزءًا من برنامج الحفل، أفكارنا مع العائلة المالكة في هذا الوقت".

كان قد توفي دوق أدنبرة الأمير فيليب في قلعة وندسور عن عمر يناهز 99 عامًا وكان أول رئيس لـ "بافتا" من 1959 إلى 1965، واستمر في دعم المنظمة طوال حياته.

أخبار ملكية أعمال ملكية تصريحات ملكية ويليام

احدث المقالات