تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الأمير ويليام
الامير ويليام

الأمير وليام يدعو المواطنين لتلقي لقاح كورونا .. ويحذر من التضليل

2021-03-02

دعا الأمير البريطانى وليام، دوق كامبريدج المواطنين اليوم الأحد،علي تلقي لقاح فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، كما حذر سموه من خطر وسائل التواصل الاجتماعي المليئة بالكثير من الشائعات والمعلومات المضللة.

وصرح الملك المستقبلي خلال مكالمة فيديو نشرها قصر كنسينغتون اليوم، وظهر فيها برفقة زوجته كيت ميدلتون خلال المكالمة التى أجراها مع سيدتين تلقيا اللقاح المضاد للفيروس قائلاً: " دائماً ما تضج وسائل التواصل الاجتماعي بالكثير من الشائعات والمعلومات المضللة".

وخلال المكالمة، أعربت إحدى السيدتين وتُدعى شيفالي، مصابة بداء السكري من النوع 2، عن قلقها إزاء تلقي اللقاح بسبب منشورات وسائل التواصل الاجتماعي، مؤكدة أن التحدث مع أفراد من عائلتها تلقوا التطعيم، والمختصين الطبيين، شجعها على الحصول علي اللقاح.

ورد عليها الأمير قائلاً: "علينا أن نكون حذرين بعض الشيء ومن أين نحصل على معلوماتنا، خاصة بتلك التى تتعلق بالصحة العامة، ومن المهم للغاية أن يتلقي الجميع اللقاح ضد هذا الفيروس".

وتابع، " أنا وكيت لسنا خبراء طبيين بأي شكل من الأشكال، ولكن إذا كان هناك أي دور علينا القيام به، فيجب علينا أن نحث الجميع علي تلقي اللقاح، ويمكننا أيضاً دعم اللقاحات بكل إخلاص، فهذا أمر مهم حقًا".

جدير بالذكر، فقد جاء الفيديو بعد أن حثت الملكة البالغة من العمر 94 عامًا يوم الخميس المواطنين على تلقي اللقاح، قائلة إنه "لم يصبها بأى أذى على الإطلاق" عندما تلقته في يناير مع الأمير فيليب.

وقالت إن أولئك الذين يخشون الحصول على اللقاح "يجب أن يفكروا في الآخرين بدلاً من أنفسهم".

كما تلقي أيضاً الأمير تشارلز الذى أصيب في العام الماضي بفيروس كورونا؛ وكذلك وزوجته كاميلا اللقاح في وقت سابق.

جدير بالذكر، فقد تلقي حتى الأن أكثر من 19.6 مليون شخص الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس "كورونا"، وفقا لما كشفت عنه أحدث الأرقام الصادرة من الحكومة البريطانية في حين تجاوز عدد الأشخاص الذين حصلوا على جرعتهم الثانية 760 ألف شخص.

 

لميس منصور

الامير ويليام أخبار ملكية أعمال ملكية علاقات ملكية

احدث المقالات