تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
زواج الأميرة بياتريس وإدواردو مابيلي موتسي
الأميرة بياتريس ترتدي فستان وتاج الملكة إليزابيث في حفل زفافها (فيديو)

الأميرة بياتريس ترتدي فستان وتاج الملكة إليزابيث في حفل زفافها (فيديو)

2020-07-20

 


ارتدت الأميرة بياتريس في حفل زفافها الذي أُقيم يوم الجمعة في قلعة وندسور فستاناً كانت قد ارتدته جدتها الملكة إليزابيث الثانية في مناسبات عديدة بما في ذلك العرض الأول لفيلم " أنيق" في لندن منذ ما يقرب من 60 عامًا.

كما ارتدت صاحبة الجلالة هذا الثوب في العرض الأول لفيلم لورانس العرب في أوديون في ساحة لايكستر في 10 ديسمبر 1962، وفي افتتاح الدولة للبرلمان في عام 1966.

وقد صممه السير نورمان هارتنيل الذي قام أيضأ بتصميم فستان زفاف الملكة وزى تتويجها في عام 1953.

وقد قامت الأميرة بياتريس بإعادة ارتداء هذا الفستان تكريماً للملكة الأم، وقد أضافت لهذا الفستان العاجى العتيق والمصنوع من قماش الساتان الماط، "أكمام أورجانزا"، وجسم هندسي متقلب جعل الأميرة تبدو وكأنها خرجت من قصة خيالية.

تم إعادة تصميمها وتجديده من قبل أنجيلا كيلي وستيوارت بارفين ليوم الأميرة بياتريس الكبير.

وقد ظهرت الأميرة بياتريس يوم زفافها بتاج عزيز ارتدته الملكة في يوم زفافها على الأمير فيليب في عام 1947.

تم تصميم التاج للملكة ماري الهامشية من قلادة ماسية أهدتها الملكة فيكتوريا إلى جدة الملكة إليزابيث الثانية في عام 1919، حيث يضم التاج 739 حجر كريم و 149 ألماس أبيض.

وقد سبق، أن ارتدت الأميرة آن، ابنة الملكة، التاج في زفافها لمارك فيليبس في عام 1973.

يُعتقد أن ارتداء اثنين من الأشياء الثمينة للملكة يعد شرفًا كبيرًا للأميرة بياتريس.

كان من المفترض أن تتزوج الأميرة من رجل العقارات الإيطالي إدواردو مابيلي موتسي في 29 مارس/أذار الماضي، ولكن تم تأجيل الموعد في ذلك الوقت بسبب انتشار فيروس كوفيد-19 المستجد دون تحديده فيما بعد.

وحضرت كل من الملكة إليزابيت وزوجها دوق أدنبرة، اللذين كانا في عزلة في قلعة وندسور، إضافة إلى والدا العروس دوق ودوقة يورك الأمير أندرو وسارة فيرغسون، وبعض أفراد الأسرة المقربين فقط.

خُطبت بياتريس في سبتمبر 2019، بينما كان الثنائي في رحلة في إيطاليا.



كان الزوجان يعتزمان الزواج في مايو في كنيسة رويال في قصر سانت جيمس في لندن، حيث تزوجت الملكة فيكتوريا والأمير ألبرت في عام 1840، وكان من المقرر أن يقام حفل الاستقبال في حدائق قصر باكنغهام، ولكن، مثل الآلاف من البريطانيين، فإن أزمة فيروس كورونا قد قضت على تلك الخطط.

الأميرة بياتريس زواج الملكة إليزابيث الملكة إليزابيث الثانية بريطانيا عائلة مالكة

احدث المقالات

X