تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الأميرة آن وهاري
الأميرة آن وهاري

الأميرة آن تتولى دور هاري في قوات المارينز الملكية

2020-02-11

من المقرر أن تصنع الأميرة آن ابنة الملكة إليزابيث، التاريخ الملكي من خلال تولي دور الأمير هاري العسكري في قوات المارينز الملكية.

وترتبط الأميرة آن، والتي تبلغ من العمر 69 عامًا وتعيش في جاتكومب بارك في جلوسترشاير، بالفعل بـ 65 منظمة عسكرية وتشغل حاليًا منصب رئيس الأركان للنساء في البحرية الملكية.

وتردد أن الأميرة آن ستصبح أول كابتن عام لقوات المارينز الملكية، عندما يتخلى دوق ساسكس الأمير هاري عن أوامره العسكرية في الربيع القادم.

ومن المقرر أن تعلن الملكة إليزابيث عن التعيين وتولي الأميرة آن المنصب في الوقت المناسب، حسبما نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وتعتبر هذه الخطوة أملا ملهمًا للنساء اللائي يفكرن في مهنة في القوات المسلحة  البريطانية.

كان قد أعلن الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل أنهما سيتنحيان عن منصبهما كأحد كبار أعضاء العائلة المالكة في يناير الماضي .

وأعلن قصر باكنغهام أنه كجزء من الترتيب الجديد للزوجين، والذي ينطوي على استقلالهما مالياً،  فإنه يجب على الأمير هاري أن يتراجع عن مناصبه  العسكرية الرسمية، ويشمل ذلك منصب الكابتن العام لمشاة البحرية الملكية - وهو الدور الذي سلمته إياه الملكة في ديسمبر 2017، خلفًا لدوق أدنبرة.

كما يتولي هاري أيضًا منصب قائد السفن الصغيرة والغوص في البحرية الملكية، والقائد الجوي الفخري في سلاح الجو الملكي البريطاني في هونينجتون في سوفولك.

ويقيم دوق ودوقة ساسيكس حاليا في كندا، لكن من المتوقع أن يعود الأمير هاري إلى المملكة المتحدة الشهر المقبل للمشاركة في حدث مع مشاة البحرية الملكية، ومن المتوقع أن تحضر الأميرة آن أيضًا.

ملكات وأميرات الأميرة آن الأمير هاري العائلة الملكية البريطانية قوات المارينز

احدث المقالات