تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
باتمان
باتمان

استمرار تصوير فيلم "باتمان" في ليفربول يثير الحيرة والغضب بين الجمهور

2020-10-20

رغم خطة الإغلاق ذات الثلاث مراحل التى فرضتها الحكومة البريطانية علي مدينة ليفربول، وسط تفشي فيروس كورونا، إلا أن سكان المدينة فوجئوا باستمرار تصوير فيلم " باتمان الجديد"، حيث تساءل السكان المحليون عن سبب إعفاء هوليوود من قيود فيروس كورونا.

وقد شوهد نجم هوليوود روبرت باتينسون، الذي يلعب بروس واين، وكولين فاريل الذى يقوم بدور بنجوين الشريى، حيث لا يمكن التعرف عليه، وهو يرتدي الأطراف الاصطناعية الثقيلة، أثناء تصوير الفيلم في أنحاء مدينة ليفربول.

يذكر أنه، بدأ الإنتاج على فيلم باتمان في غلاسكو في وقت سابق من عام 2020، ولكن تم إيقافه بسبب تفشي وباء كورونا المستجد. وفي أيلول/سبتمبر، أفادت التقارير أن باتينسون نجم العمل قد ثبت إصابته بفيروس كورونا، على الرغم من أن صانعي الأفلام وارنر بروس لم يؤكدوا ذلك.

والآن، استؤنف توصير الفيلم في مدينة ليفربول البريطانية في نفس الأسبوع اعلنت الحكومة البريطانية إن المدينة ستدخل في "المستوى الثالث" الأكثر صرامة من القيود الجديدة لمكافحة فيروس كورونا.

وقال زعماء المدينة، ومن بينهم رئيس البلدية ستيف روثرهام، في بيان مشترك، إن الحكومة قررت تطبيق مزيد من الإجراءات والعزل العام على ليفربول.

وقد أثارت صور الإنتاج مع سيارات شرطة جوثام وشاحنات الأخبار، وأبطال باتمان في شوارع ليفربول، تساؤلات حول كيفية قدرة السماح باستمرار التصوير بينما يُطلب من أماكن العمل الإغلاق ومنع التجمعات العائلية، وتقليص التجمعات الكبيرة بشكل كبير أو إلغاؤها تمامًا.

وكتب أحد السكان على وسائل التواصل الاجتماعي: 'كان هناك المئات في ليفربول اليوم يصورون فيلم باتمان الجديد، لا أقنعة، ولا تباعد اجتماعي؛ هذا مقبول تمامًا ولكن لا يمكننا الزواج أو الذهاب إلى جنازة أو زيارة أحد الأقارب في دار رعاية!"

وأكدت المتحدثة باسم مجلس مدينة ليفربول للسكان أنه يجري الالتزام بتدابير السلامة.

وقال المتحدث لشبكة سكاي نيوز أن، "القيود الجديدة في ليفربول لن تؤثر على التصوير في المدينة، حيث يعمل مكتب الأفلام عن كثب مع كل إنتاج على حدة لضمان وجود تدابير آمنة لمكافحة الفيروسات والالتزام بها."

ترجمة: لارا ثابت

باتمان روبرت باتينسون هوليوود أفلام The Batman

احدث المقالات