تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
سيرينا ويليامز وزوجها
سيرينا ويليامز وزوجها

استقالة زوج سيرينا ويليامز من عمله دعما لابنته ولمجتمع البشرة السمراء

2020-06-09

قدم ألكسيس أوهانيان، المستثمر الأمريكي وزوج لاعبة التنس الأمريكية سيرينا ويليامز وهو أيضًا المؤسس المشارك لموقع التواصل الاجتماعي الشهير Reddit استقالته وطلب من أعضاء مجلس إدارة الموقع أن يقوموا باستبداله وتعيين شخص أسمر البشرة.
جاء ذلك كدعم منه لحركة #BlackLivesMatter التي اندلعت احتجاجتها في جميع أنحاء العالم بعد مقتل المواطن الأمريكي من أصل أفريقي جورج فلويد ومن أجل دعم ابنته الصغيرة سمراء البشرة حتى يستطيع الرد عليها عندما تسأله ماذا فعلت من أجل دعم مجتمع أصحاب البشرة السمراء.
ونشرت مجلة "ذا ويك" منشور استقالة أوهانيان الذي شاركه عبر صفحته الرسمية على "تويتر" وأكد تعهده بتكريس جميع المكاسب المستقبلية الخاصة ب Reddit لخدمة مجتمع أصحاب البشرة السمراء ومكافحة العنصرية والكراهية التي يتعرضون لها.
ووعد أوهانيان بالتبرع بمبلغ مليون دولار للاعب الكرة الأمريكي السابق كولن راند كوبرنيك، وهو أيضًا ناشط حقوقي ضد وحشية الشرطة والتفرقة العرقية والعنصرية المنتشرة في الولايات المتحدة الأمريكية.


وأكد أوهانيان المتزوج من لاعبة التنس الأمريكية سيرينا ويليامز منذ ثلاثة سنوات في حفل زفاف أسطوري تخطت تكلفته المليون دولار ولديهما ابنة صغيرة تُدعى أوليمبيا أنه تقدم باستقالته من أجل أسرته ووطنه.
ودعمت سيرينا قرار زوجها بالاستقالة وشاركت متابعيها بمنشور تقول فيه: "إنه من المهم وجود وجهات نظر متنوعة في اي إدارة، أنا فخورة بك ألكسيس وأعرف أن أوليمبيا فخورة بك أيضًا".
وعبر مدونة على الإنترنت، أعرب ستيف هوفمان، الرئيس التنفيذي لشركة Reddit عن تضامنه من أجل إحداث التغيير وتحقيق العدالة العرقية لأنه يهتم بشدة لترسيخ مبادئ الإنتماء وهذا الأمر صعب التحقق في ظل وجود العنف والوحشية تجاه أصحاب البشرة السمراء.
والجدير بالذكر أن وفاة جورج فلويد أشعلت فتيل الغضب بعد أن لقي حتفه بسبب وحشية الشرطة تجاهه وركوع الضابط بركبتيه على عنقه لمدة 8 دقائق متجاهلًا تحذيراته بأنه لا يستطيع التنفس، وبعدها اندلعت المسيرات والاحتجاجات المنددة بوحشية وعنصرية قوات الشرطة تجاه مجتمع أصحاب البشرة السمراء.

سيرينا ويليامز أخبار المشاهير تصريحات المشاهير أعمال المشاهير

احدث المقالات