تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
وفاة الأميرة ماريا تريزا بفيروس "كورونا"
وفاة الأميرة ماريا تريزا بفيروس "كورونا"

ابنة عم ملك إسبانيا .. وفاة الأميرة ماريا تريزا بفيروس "كورونا"

2020-03-29

قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن الأميرة ماريا تريزا، عضو الأسرة الملكية في إسبانيا، توفيت مساء أمس السبت، متأثرة بإصابتها بفيروس "كورونا" المستجد، وذلك عن عمر ناهز 86 عاماً، لتكون أول أفراد الأسرة المالكة التي تلقى حتفها نتيجة الإصابة بوباء "كورونا".

وأشارت إلى أن الأمير "سيكستوس هنري"، الشقيق الأصغر للأميرة، أعلن وفاة شقيقته، المولودة في 28 يناير 1938 في العاصمة الفرنسية باريس، وهي في نفس الوقت ابنة عم فيليب السادس ملك إسبانيا.

وتأتي وفاة الأميرة ماريا تريزا في ظل الأنباء التي أكدت إصابة الأمير تشارلز، البالغ من العمر 71 عاماً، بفيروس "كورونا" المطور.


وسجّلت إسبانيا رقماً قياسياً في عدد الوفيات خلال يوم واحد، حيث يقوم الجيش الإسباني حالياً بمهام الطوارئ في نقل جثث المتوفين، في ظل عجز متعهدي الجنازات على القيام بعملهم كما هو معتاد، في ضوء العدد الكبير من الوفيات.

ووصل عدد الوفيات في إسبانيا خلال الـ24 ساعة الماضية إلى 832، ما يرفع الرقم الإجمالي لحالات الوفاة إلى 5690 منذ تفشي فيروس "كورونا".
ويأتي هذا الرقم ليحطم الرقم القياسي السابق الذي سجّلته إسبانيا في عدد حالات الوفاة يوم الجمعة الماضي، حيث وصل إلى 769 حالة وفاة.

وأصبحت إسبانيا ثاني أسوأ دولة من حيث عدد الوفيات والإصابات في العالم، بعد إيطاليا، حيث وصل عدد الإصابات في إسبانيا خلال الـ24 ساعة الماضية إلى 8000 حالة جديدة.‎

وبحسب أرقام وزارة الصحة الإسبانية، فإن عدد المصابين بفيروس "كورونا" المستجد وصل إلى 72.248 ألف شخص، حيث يحتاج 40.630 ألف شخص إلى دخول المستشفيات، وتم إدخال 4575 مريضاً إلى العناية الفائقة، في حين تعافى 12.285 مريضاً من الفيروس.
وبحسب الإحصاءات، فإن إيطاليا سجّلت أسوأ عدد وفيات منذ انتشار فيروس "كورونا"، حيث وصل عدد حالات الوفاة إلى 969 بين يومي الخميس والجمعة الماضيين.
وبحسب "ديلي ميل" فإن العمل سيبدأ في مشرحة جديدة بالعاصمة الإسبانية مدريد غداً الاثنين، ويأتي ذلك في الوقت الذي منحت فيه السلطات الإسبانية الجيش سلطة نقل الجثث، نتيجة الازمة الحادة التي يواجهها متعهدو الجنازات في ظل الارتفاع غير المسبوق في عدد الوفيات، كما أن الجثث تبقى دون دفنها لفترة أطول من المعتاد حالياً في ظل تلك الأزمة.

ماريا تريزا فيروس كورونا ملكات وأميرات وفاة إسبانيا

احدث المقالات