تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
إيلون ماسك يتراجع عن دعم كانيه ويست للترشح لانتخابات الرئاسة الأمريكية
إيلون ماسك يتراجع عن دعم كانيه ويست للترشح لانتخابات الرئاسة الأمريكية

إيلون ماسك يتراجع عن دعم كانيه ويست للترشح لانتخابات الرئاسة الأمريكية

2020-07-13

في الأسبوع الماضي أعلن مغنى الراب الأمريكى الشهير " كانيه ويست" البالغ من العمر 43 عام، عن رغبته في الترشح لانتخابات الرئاسة الأمريكية 2020. وكتب ويست عبر حسابه الخاص على تويتر: "يجب علينا الآن أن نحقق وعد أمريكا من خلال الثقة بالله وتوحيد رؤيتنا وبناء مستقبلنا.. أترشح لرئاسة الولايات المتحدة".

ويعرف ويست بأنه صديق ودود للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وأحد المعجبين به.  وقد زار ويست البيت الأبيض في 2018. وتلقى ويست على الفور دعم الملياردير وعملاق الصناعات التكنولوجية، إيلون ماسك.

ولم يتضح حتى الأن، إن كان ويست جادا في إعلانه الترشح للانتخابات قبل ثلاثة أشهر من موعدها، وإذا كان أودع أوراق الترشح المطلوبة. كما أنه لم يقدم أي تفاصيل عن حملته الانتخابية. وعلى الرغم من هذا، توجه إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، بالحديث لويست عبر تويتر، قائلا "تحظى بدعمي الكامل".

ومع ذلك ، يبدو أن الأمور الآن قاتمة لمغني الراب حيث يبدو أن التأييد العام الوحيد الذي تلقاه بصرف النظر عن زوجته قد تراجع. في مقابلة مثيرة للجدل مع مجلة فوربس، رفع ويست عن العديد من معتقداته المثيرة للجدل بما في ذلك، عندما تحدث عن عمليات الإجهاض واللقاحات، كما أشار إلى عدم ثقته في اللقاحات كحل للفيروس.

وسرعان ما أطلق مستخدمى تويتر سؤالًا لقطب التكنولوجيا قائلاً "هيا إيلون.. أنت ذكي جدًا بالنسبة لهذا". ورد ماسك في تغريدة محذوفة الآن، "قد تكون لدينا خلافات في الرأي أكثر مما توقعت." في المقابلة نفسها ، قال ويست إنه لم يعد يدعم الرئيس ترامب، كما ظهر ضد الحزب الديمقراطي.

وعلق ويست، قائلاً: "هذا شكل من أشكال العنصرية والتفوق الأبيض والسيطرة البيضاء، كما أن جميع السود بحاجة إلى أن يكونوا ديمقراطيين، وقد تم شحن كل هذه المعلومات على منصات وسائل التواصل الاجتماعي من قبل الديمقراطيين".

لم تكن هذة هى المرة الأولى التى يعلن فيه مغنى الراب الشهير نيته للترشح لرئاسة أمريكا ففي عام2015،  أعلن ويست عن رغبته للترشح لانتخابات الرئاسة الامريكية.

كاني ويست إنتخابات أمريكا الإنتخابات الأمريكية المرشحين للإنتخابات

احدث المقالات