تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
إليسا وبلقيس
إليسا وبلقيس

إليسا تنهي خلافها مع بلقيس.. كيف ردت الأخيرة؟

2021-03-22

"ما محبة إلا بعد عداوة"، يبدو أن هذا المثل الشعبي ينطبق على تطور العلاقة بين النجمة اللبنانية إليسا والمطربة اليمنية المستقرة في الإمارات بلقيس فتحي.

حرب تراشق بالتغريدات لم تضع أوزارها إلا بعدما حلت بلقيس، مساء أمس، ضيفة على برنامج "ع غير كوكب"، عبر قناة الـ MTV اللبنانية، وأطلقت تصريحات إيجابية بحق إليسا ولبنان، وبعدها تبدل كل شيء فجأة وتحققت المقولة الشهيرة "عدو الأمس هو صديق اليوم".

وبادرت بلقيس بالصلح عندما أثنت خلال الحلقة على إليسا، ووصفتها بأذكى وأنجح فنانة عربية، وقالت إنها ليست صديقتها ولم تلتق بها من قبل، كما أبدت بلقيس حبها الشديد للبنان.

وعقب الحلقة، خرجت إليسا لتقبل طلب الصداقة من بلقيس، وقالت النجمة اللبنانية في تغريدة لها عبر موقع تويتر: "بشكرك على اللي حكيتيه عن لبنان أول شي، وعني. صحيح نحنا مش أصدقاء، بس اكتشفت الليلة روحك الحلوة. وأنا مني وعليي بلشت صداقتنا الافتراضية بفولو!".

 

ومن جانبها، ردت بلقيس فتحي على تغريدة إليسا، بقولها: "صداقة العمر يا رب حبيبتي شكرا لمتابعتك وكتير باتشرف فيكي".

وكانت بلقيس قد مهدت للصح مع إليسا قبل أسبوع عندما أطلت في برنامج مع الإعلامي وسام بريدي في برنامج  "كاربول كاريوكي بالعربي"، وفي سؤالها عن انزعاجها من تصريح إليسا بأنها ليست مشهورة في لبنان ومصر، وردت بلقيس بقولها: "لا ألومها، فالحلقة قديمة، وعندما عُرضت، كان شكلي مختلفاً، انا ما عرفت حالي"، وأضافت: "إليسا فنانة كبيرة، أحب الاستماع لها، كما أحب أفكارها والرؤية التي تملكها في الموسيقى".

ولم تكن العلاقة بین إلیسا وبلقیس على ما یرام يوما ما، وبدأ ذلك خلال لقاء إلیسا في أحد البرامج التلفزیونیة عام 2018 وخلاله تم عرض لقاء خاص لبلقیس تنتقد فیه تصرف إلیسا مع الجمھور، لیأتي رد إلیسا بعد سماع ما قالته، إنھا لا تعرفھا وبررت إلیسا ذلك بأن بلقیس مشھورة فقط في الخلیج لا في بیروت، إذ قالت إليسا: "مین عم یحكي؟"، فرد مقدم البرنامج بقوله "المطربة بلقیس"، فتابعت إلیسا "لم أتعرف علیھا.. وطبیعي ألا أعرفھا.. اعتقد أنھا مشھورة في الخلیج العربي ولیس في لبنان ومصر.. أتوجه لھا بالتحیة".

وظلت العلاقة بين إليسا وبلقيس على هذا المنوال لمدة عامين، وتجدد الخلاف بينهما خلال تعليقهما على قضية الفتاة الفلسطینیة إسراء غریب، التي توفیت بعد تعرضھا للتعذیب والعنف، عندما قالت إلیسا في تغریدة: "ما في شي بیبرر القتل، ما شي ً أبدا ً أبدا ً أبدا، والشرف منو معلق بالبنت وحیاتھا الخاصة، خلصنا رجعیة، بس الأسوأ من القاتل ھوي اللي بیبررلو أو بیقلوا كنت ربیھا على جنب بدل ما تبھدل العیلة بالسمعة، القاتل ھوي السمعة السیئة، مش البنت اللي بتحب".

وهنا، صبت كل التعليقات على منشور إليسا في خانة أنها تقصد بلقیس حتى أن البعض وضع صورا لتغریدة بلقیس في التعلیقات للتأكید على أنھا المقصودة، حيث قالت بلقيس فی تغريدتها: "أنت یا عزیزي الرجل الشرقي لما تكتشف أن أختك خرجت سرا مع رجل غریب وتأدبھا بالبیت تفھمھا أنه خطأ ولیس من عاداتنا وتستر علیھا أفضل من إنك تقتلھا وتفضحھا والدنیا كلھا تتفرج وتعرف الموضوع وتخلد اسمھا بقصة تمت للشرف والعادات وإن كانت القصة تحتمل أوجه كثیرة الله أعلم بھا".

اليسا بلقيس مشاهير خلافات

احدث المقالات