تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
إلهام علي
إلهام علي

إلهام علي تبهر الجمهور في مسلسل "اختطاف".. 3 شخصيات مختلفة!

2021-10-25

 لاقى المسلسل السعودي "اختطاف" نجاحًا كبيرًا بعد عرضه على منصة "شاهد VIP" ثم قناة MBC 1 من بعدها. خاصة بطلة العمل إلهام علي. 

وجسدت الفنانة السعودية إلهام علي 3 شخصيات مختلفات تمامًا في العمل، وأشاد الجمهور بأدائها المميز والمتنوع، حيث جسدت دور لينا الفتاة المخطوفة، وهي طفولية، وجبانة، وتعيسة، ومترددة، كما أدت دور خلود الشقيقة التوأم للينا، وشخصيتها مختلفة تمامًا عن توأمها فهي شجاعة، ولطيفة، وواثقة، وأنيقة. 

 أما الشخصية الثالث التي لعبتها هي "طيف" وشخصية وهمية تخرج للمختطفة لينا وتتحدث معها وتطلب منها القيام ببعض الأمور، و"طيف" شخصية عقلانية وقاسية. 

وصرحت الفنانة السعودية إلهام علي عن دورها في "اختطاف" وقالت: "لأنني ابنة مسرح لم أجد صعوبة في تأدية الشخصيات شكلًا ومضمونًا." وأضافت: "كانت صعبة أيضًا باعتبار أن المخرج كان يصور الشخصيات الثلاث في وقت واحد، فما أن أنهي مشاهد خلود حتى أنتقل إلى شخصيتَي لينا وطيف، لكنني استطعت قبل التصوير أن أكتب ملاحظاتي وأن أحضّر نفسي قبل كل مشهد، ويبقى التحدي كبيرًا والمسؤولية جسيمة".  

وأردفت نجمة العمل: "لا مجال للخطأ، فأحيانًا أدخل لتصوير مشهدٍ ما، فتراني أقدمّ طبقة صوت معينة أنتبه في لحظة أنها لشخصية أخرى، أو أن حركة الجسد التي أقدمها تخص الشخصية الثانية التي ألعبها فأطلب الإعادة، وقد اتفقت مع المخرج البريطاني "مارك إفرست" على أن يوقفني ويعيد تصوير المشهد في حال لاحظ دخول شخصية على أخرى، فالأمر في غاية الصعوبة."  

قصة مسلسل "اختطاف" 

وبالعودة إلى مسلسل "اختطاف"، تدور أحداثه حول لينا التي تعرضت لاختطاف منذ أن كانت طفلة، وعلى الرغم من مرور 20 عام إلا أن عائلتها ماتزال تبحث عنها.  

مسلسل "اختطاف"

ويناقش العمل "متلازمة ستوكهولم" وهي متلازمة تعاطف أو حب المخطوف لخاطفه، وهذا ما حصل مع لينا فتقع بحب خاطفها على الرغم من التعذيب النفسي والجسدي الذي يمارسه عليها. 

مسلسل "اختطاف" من بطولة ليلى السلمان، وعبدالاله السناني، وخالد صقر، وإلهام علي، وريم الحبيب. 

إلهام علي مسلسل اختطاف اختطاف

احدث المقالات