تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
إلتشين سانجو
إلتشين سانجو

إلتشين سانجو متهمة بالعنصرية بعد مهاجمتها اللاجئين.. بعد فيديو الفعل الفاضح

2022-06-03

حنين شريم 

هاجم بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي الفنانة التركية إلتشين سانجو Elçin Sangu نجمة مسلسل "حب للإيجار Kiralık Aşk" واتهموها بالعنصرية، وذلك بسبب إحدى تغريداتها الأخيرة. 

وكانت قد نشرت الفنانة التركية إلتشين سانجو عبر حسابها الشخصي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" استنكار فضيحة شاطئ ببيك في تركيا، وكان سبب هذا الهجوم هو اتهام اللاجئين ليتبين فيما بعد أنهم أتراك. 

وغردت: "الحفلات الموسيقية، واليوغا، وما إلى ذلك، دائمًا ما تكون فاسدة، لكن لا يفعل ذلك اللاجئون الذين يمارسون الجنس على شاطئ بيبيك والأعمام الذين يأخذون حمامات الشمس عراة، أتساءل ما الذي ستراه هذه العيون أكثر." 

وبعد أن تبين أن من ارتكب هذا الفعل الفاضح هم أتراك، بدأ الهجوم على إلتشين سانجو لاتهامها اللاجئين من البداية ودون التأكد، فنشرت تغريدة أخرى تصحح فيها المعلومة إلا أن البعض اعتقد أن تصحيحها مستفز، حيث نشرت: "تصحيح؛ إنه تركي وليس لاجئًا. هآآآ طيب ثم..." 

الدفاع عن إلتشين سانجو

وعلى الرغم من تعرض إلتشين سانجو لهجوم جديد إلا أن البعض دافع عنها لعدد من الأسباب أولها بأن الصحافة التركية هي من نشرت الخبر في البداية بأن هؤلاء الأشخاص هم لاجئون عرب ثم قالت الصحف التركية أنهم لاجئون أفغانستان وبعد القبض عليهم تبين أنهم أتراك. 

الدفاع عن إلتشين سانجو

كما نشر البعض صورة لمنشور قامت نجمة مسلسل حب للإيجار بوضع إعجاب عليه من حسابها الشخصي على تويتر يدعم لاجئة سورية تعرضت للضرب من قبل رجل تركية، وجاء في المنشور: "أي شخص لا يتعاطف مع امرأة سورية مسنة تعرضت لركلة في وجهها هو عنصري وغير انساني". 

فاعتبر البعض وضعها اعجاب على هذا المنشور ينفي انها عنصرية اتجاه اللاجئين أو العرب بينما لم يكن هذا كافي للبعض الآخر. 

إلتشين سانجو Elçin Sangu عنصرية

احدث المقالات