تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

إصابة نجم كرة القدم العالمي كريستيانو رونالدو بفيروس كورونا

2020-10-14

أعلن الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، الثلاثاء، إصابة نجمه وهدافه الأول كريستيانو رونالدو لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي بفيروس كورونا.

وأصدر الاتحاد البرتغالي بيانًا قال فيه إن رونالدو البالغ من العمر 35 عاما سيغيب عن مواجهة السويد في دوري الأمم الأوروبية الأربعاء بعد أن ثبت إصابة النجم الأسطوري بفيروس كورونا.

وقد أكد الاتحاد، أن اللاعب بخير ولم تظهر عليه أي أعراض وخضع للعزل الذاتي.

يذكر أن النجم البرتغالي قد أعلن منذ يومين عن موعد اعتزاله كرة القدم، بعد سنوات طويلة مع منتخبات البرتغال ومانشستر يونايتد وريال مدريد، ويوفنتوس الإيطالي حاليا.

وقال رونالدو في تصريح مقتضب، نقلته شبكة "ESPN" العالمية: "ستكون كأس العالم 2022، البطولة الأخيرة لي في كرة القدم".

وشارك رونالدو مع منتخب بلاده في بطولات كأس العالم 4 مرات، (2006 و2010 و2014 و2018)، وكانت أبرز انجازاته في المونديال، التأهل إلى نصف النهائي في مونديال 2006 بألمانيا.

وتوج كريستيانو رونالدو "صاروخ ماديرا" مع منتخب بلاده بلقب بطل كأس أمم أوروبا "يورو 2016" لأول مرة في تاريخه، وأحرز رونالدو بقميص المنتخب البرتغالي 101 هدف، ويعتبر هو الهداف التاريخي "للسيليساو" الأوروبي.

علي صعيد آخر، فقد تصدر جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي يوفنتوس كريستيانو رونالدو قائمة أغنياء الرياضة على شبكة التواصل الاجتماعي إنستغرام خلال عام 2020.

ويمتلك رونالدو على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام أكبر عدد من المتابعين مقارنة بأي رياضي آخر على المنصة بإجمالي 239 مليون متابع.

وذكرت شبكة "HopperHQ" البريطانية المتخصصة في إحصائيات منصة إنستغرام، أن رونالدو يتقاضى على كل منشور يقوم بنشره على حسابه الرسمي 889 ألف دولار.

الجدير بالذكر، أن كريستيانو رونالدو أب لأربعة أطفال من دون زواج، فأنجب كريستيانو رونالدو جونيور البالغ من العمر 10 أعوام عن طريق أم بديلة وحصل على حق حضانته كاملة منها ثم تعمد إخفاء هويتها، ثم أنجب طفليه التوأم إيفا وماتيو اللذان يبلغان من العمر 3 سنوات أيضاً عن طريق أم بديلة أخرى عام 2017 في الولايات المتحدة، ثم أنجب ابنته آلانا مارتينا "عامان" في نوفمبر 2017 من حبيبته الحالية عارضة الأزياء جورجينا رودريغز البالغة من العُمر 26 عامًا، التي كانت تعمل كمساعدة مبيعات في متجر حين رأت كريستيانو رونالدو في يونيو 2016 ووقعا في حب بعضهما من النظرة الأولى.

ترجمة: لارا ثابت

كريستيانو رونالدو كورونا كوفيد_19 يوفي برتغال

احدث المقالات

X