تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
أميرة سعودية تحول العباءة التقليدية الى لباس عالمي
أميرة سعودية تحول العباءة التقليدية الى لباس عالمي

أميرة سعودية تحول العباءة التقليدية الى لباس عالمي.. وظهور ملفت لأميرة الطويل

2021-01-26

انشغلت وسائل الإعلام السعودية وروّاد مواقع التواصل الاجتماعي بحدثٍ مليء بالأناقة والأزياء والذي كان نتاج تعاون رائع بين الأميرة السعودية صفية حسين والمصمم البلجيكي "كريستوف بوفيز" مع علامة "لومار" التجارية لابتكار مجموعة جديد من العباءات يعيد تعريف الموضة المحتشمة.

وحمل عرض الأزياء الذي شهدته العاصمة السعودية الرياض يوم السبت عنوان "خليكي شيك - Khaleeki Chic" حيث تحولت فيه العباءة التقليدية إلى لباسٍ عالمي يجمع بين التأثير الثقافي للجزيرة العربية مع الموضوعات الغربية المتنوعة لخلق عباية لجميع النساء بغض النظر عن الأصل.

وخصص هذا الحدث لمصممات سعوديات ليستعرض إمكاناتهن ومواهبهن على مستوى رفيع حتى حظي على تغطيات مهمة في أغلب وسائل الإعلام العالمية.

وحظيت مشاركة شقيقة المصممة صفية، الأميرة هنا، بالحدث الفريد على اهتمام وإعجاب روّاد مواقع التواصل الاجتماعي عندما عرضت مجموعة من العبايات أمام الحضور.

وقال المصمم "بيوفيس": "لقد عرضنا تعاونًا بين صاحبة السمو صفية ولومار لعرض مجموعة من العبايات التي تعكس الثقافة السعودية والغربية والحداثة والتقاليد".

وأشار الى أن خط الموضة يأخذ العباءة التقليدية ويحولها إلى لباس عالمي يجمع بين التأثير الثقافي للجزيرة العربية مع الموضوعات الغربية المتنوعة لخلق عباية لجميع النساء بغض النظر عن الأصل.

وتابع: "نأمل أن نرتدي ليس فقط النساء السعوديات أو النساء العربيات، هذه العباءة هي تقاطع بين الملابس الغربية والملابس السعودية لتكون شيئًا ترغب جميع النساء في العالم في ارتدائه في المناسبات المختلفة".

وأردف يقول: "ويعيد إطلاق خط الأزياء تعريف العباءة كملابس عالمية لجميع النساء، ورمزًا للأناقة والتواضع، في الغرب، لا يزال البعض ينظر إلى العباءة على أنها رمز للقمع أو الافتقار إلى الحرية ولا يفهمون جمالها واحتشامها وذلك من خلال الجمع بين التأثير والموضوعات الدولية، يُنظر إلى العباءة على أنها رمز للفردانية بطريقة محافظة".

وأضاف: "في وسائل الإعلام، يتم تصوير العباءة على أنها شيء سلبي بعض الشيء، وأردنا فقط أن نظهر الجانب الإيجابي أنه في الواقع لباس أنيق للغاية يمكن ارتداؤه وترقيته إلى شيء أنيق للغاية، وتقليدي ولكن أيضًا حديث".

وكما كان من بين الحضور سيدة الأعمال السعودية أميرة الطويل التي لفتت الأنظار لها وبإطلالتها والتي أكدت بأن حضورها جاء دعمًا منها للمرأة السعودية التي تحاول أن تضع بصمتها في كافة المجالات وصولًا للعالمية.

وكان على رأس الحضور الأمير خالد الفيصل، والد الأميرة صفية وشقيقتها الأميرة هنا التي لفتت الأنظار لها بأناقتها.

أزياء عباءة السعودية أميرة سعودية

احدث المقالات