تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الأمير ويليام والامير هاري
الأمير ويليام والامير هاري

أزمة جديدة تندلع بين الأمير وليام وهاري.. ما القصة؟

2021-02-22

كشفت وسائل إعلام عالمية أن هناك بوادر أزمة جديدة بين الأمير وليام وشقيقه الأمير هاري على خلفية بيان الأخير وزوجته ميغان ماركل بعد إعلان استقالتهما رسميًا من منصبيهما كعضوين عاملين في العائلة المالكة.

وشعر الأمير وليام بالغضب والحزن بسبب بيان ميغان وهاري الذي قال فيه الزوجان:"يمكننا جميعا أن نعيش حياة كلها خدمات، فالخدمة عالمية".

واعتبر الأمير وليام هذا البيان مهينًا وساذج وغير محترم، كما شعر بالصدمة والحزن من سلوك شقيقه تجاه الملكة، وفقًا لمصادر صحيفة "صنداي تايمز".

كما عبر كان مسئولي القصر الملكي وغيرهم من أفراد الأسرة عن استيائهم بنفس القدر من رد الزوجين الذي صدر بعد دقائق فقط من إعلان الملكة.

كانت قد قالت الملكة إليزابيث إن حياة الخدمة العامة لا تتوافق مع المهنة الجديدة المربحة للزوجين في أمريكا، في إشارة إلى هاري وميغان.

وعلى الجانب الأخر، أوضحت المصادر أن هذا الخلاف زاد من الضغط على علاقة الأمير هاري ووليام، حيث يُزعم أنه أخطر شقاق ملكي منذ عقود.

Prince William was left furious at Meghan and Harry's 'insulting, disrespectful and petulant' parting shot at the Queen, it was claimed last night

فضلًا عن ذلك، كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن الأمير هاري لم يخبر الملكة بشأن مقابلته مع الإعلامية الشهيرة أوبرا وينفري، وتبين أن الملكة إليزابيث كانت مصدومة من اتفاق ميغان ماركل وهاري على الظهور في البرنامج.

It has also emerged that Oprah had been with the couple immediately before their riposte to the Queen was released

أصدر قصر باكنغهام يوم الجمعة الماضي بيانًا قال فيه إن الأمير هاري  وميغان ماركل لن يعودا كعضوين عاملين في العائلة المالكة البريطانية.

وأضاف البيان أنه في أعقاب المحادثات مع الأمير هاري، أكدت الملكة على أنه بابتعاده وزوجته عن عمل العائلة المالكة، لا يمكن لهما أن يستمرا في المسؤوليات والواجبات مع حياة الخدمة العامة.

The monarch was left 'blindsided' by the couple's plan to sit down for a 'tell all' interview with chat show host Oprah Winfrey

كما أشار البيان إلى أن الأمير هاري سيفقد رُتبه العسكرية الفخرية وأنه سيتم إعادة توزيعها بين الأعضاء العاملين في العائلة المالكة.

كان قد تردد أن الأميرة آن، ابنة الملكة إليزابيث، ستتولي دور الأمير هاري في مشاة البحرية الملكية لتصبح أول امرأة تتولى منصب القائد العام.

وتبين أنه تم ترشيح الأمير وليام في البداية لخلافة شقيقه بعد أن أوضح بيان قصر باكنغهام أنه سيتم نقل المنصب إلى أفراد عاملين من العائلة المالكة

 

دعاء عبدالسلام

الامير ويلياام الأمير هاري ميغان ماركل خلافات ملكية اخبار ملكية

احدث المقالات