تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
المسلسلات العربية "المقتبسة" من مسلسلات أجنبية
المسلسلات العربية "المقتبسة" من مسلسلات أجنبية

أبرز المسلسلات العربية "المقتبسة" من أجنبية.. تعرفي عليها

2022-02-06

عندما يكون هناك عمل ناجح، غالبًا ما يتم تحويله لعدد من اللغات المختلقة إما بأخذ كامل التفاصيل أو باقتباس الفكرة ومشاهد معينة. وهناك العديد من المسلسلات العربية تم اقتباسها من أخرى أجنبية ولاقت نجاحًا كبيرًا كنسختها غير العربية. ويقدم لكِ موقع "حلوة" بعض هذه المسلسلات 

المسلسلات العربية "المقتبسة" أجنبية:

مسلسل روبي

يعد مسلسل روبي واحد من أبرز المسلسلات العربية التي تم اقتباسها من مسلسل مكسيكي، فبعد النجاح النسخة الأصلية من العمل عند العرب وبعد مرور 12 عام على عرضه تم إنتاج نسخة عربية لبنانية من مسلسل روبي. 

مسلسل روبي أحد المسلسلات العربية "المقتبسة" أجنبية

وتدور أحداثه حول "روبي" فتاة جامعية فقيرة ساحرة الجمال إلا أنها تسعى لأن تصبح ثرية من خلال ارتباطها برجل غني، وتتعرف "روبي" على فتاة طيبة ثرية وبدلًا من أن تبادلها المحبة كانت تغار منها، خاصة عندما تقع في حب شاب ثري وتقرر الزواج منه بينما "روبي" تحب شاب فقير، فتعمل المستحيل للحصول على حبيب صديقتها. 

هبة رجل الغراب

تحمل النسخة الأصلية من مسلسل "هبة رجل الغراب" اسم " Ugly Betty" أي "بيتي القبيحة"، وكما من هو واضح من العنوان تدور أحداث العمل حول "بيتي/ هبة" الفتاة غير الجميلة التي لا تجد مكان لها في سوق العمل بسبب معاير الجمال الموضوعة. 

 مسلسل هبة رجل الغراب

وعندها يقرر صاحبة شركة تعمل بالأزياء تعين "هبة" كمساعدة شخصية لابنه وريث شركته، وذلك لأنه متأكد أنها المراءة الوحيد التي لن يدخل معها بعلاقة. 

الأنسة فرح

على الرغم من قصته الخارجة عن المألوفة خاصة عند العرب إلا أم مسلسل "الأنسة فرح" استطاع ان يستمر لعدد من المواسم. وقصة هذا العمل مقتبسة من المسلسل فنزويلي الذي يحمل اسم  "Juana, la virgen" أي "دين العذراء" وتحمل النسخة الإنجليزية الاسم ذاته. 

الأنسة فرح

وتدور أحداث العمل حول صدفة غريبة تقلب حياة "فرح" رأسًا على عقب، وهي في مراجعة دورية عند طبيبة نسائية يتم حنقها بشكل خاطئ لتصبح حامل من شخص لا تعرفه، وتقع في واقف عدة خاصة مع اختيارها الحفاظ على الجنين على الرغم من أنها مخطوبة لشخص آخر. 

جراند أوتيل

مسلسل "جراند أوتيل" هو أحد المسلسلات الناجحة التي عمل منها أكثر من نسخة بأكثر من لغة وكلها تحمل الاسم نفسه " Grand Hotel"، أنما نسخته الأصلية كانت في اللغة الاسبانية. واستطاع أن ينجح بنستخته العربية ويضع نفسه بين أفضل المسلسلات العربية المقتبسة من أجنبية. 

جراند أوتيل

وتدور أحداث المسلسل حول جريمة قتل غامضة تقع في فندق ضخم يرتاده رجال الأعمال لتوقيع الاتفاقيات. ويتعاون أكثر من شخص على كشف ملابسة الجريمة وأسرار الأوتيل. 

مسلسل العراب

وتم اقتباس المسلسل السوري "العراب" من فيلم الأجنبي الشهير "The Godfather"، والذي يعد واحد من أنجح الأفلام في تاريخ السينما العالمية. ليصبح أحد المسلسلات العربية الناجحة. 

العراب

وتدور أحداث المسلسل حول السلطة والنفوذ في عالم رجال الأعمال، حيث أن "أبو عليا" زعيم عائلة ورجل أعمال يرفض أن يستثمر مع آخر بسبب معرفته بمحاولة "اغتياله" من قبل هذا الشخص ليصبح هو القوة العليا في عالم رجال الأعمال. 

كما أن هناك العديد من المسلسلات العربية الآخرى المقتبسة من مسلسلات أجنبية، وآخرها مسلسل "سوتس بالعربي" الذي من المقرر أن يعرض في موسم رمضان 2022. 

  حنين شريم

مسلسلات عربية مسلسلات مقتبسة من الاجنبية مسلسلات

احدث المقالات