تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
7 نصائح لـ نجاح علاقتك مع حماتك
7 نصائح لـ نجاح علاقتك مع حماتك

7 نصائح لـ "إنجاح" علاقتك مع حماتك

2021-10-14

هل علاقتك قوية مع حماتك؟ هل تجدين صعوبة في التعامل معها؟ هل تشعرين بالحزن بسبب مشاكلك مع والدة زوجك؟

كشفت دراسة أنّ 60% من النساء يعانين من الحزن والتوتر بسبب العلاقة السيئة مع حمواتهن، و 40% من الحموات يشعرن بالغيرة من كناتهن، وتعتبر هذه الغيرة مصدراً كبيراً للصراع بين الطرفين.

"موقع حلوة" يقدم لكم مجموعة نصائح لنجاح علاقتك مع حماتك، وهي:

 

1- ابتعدي عن التصنع وكوني على طبيعتك:

في أول لقاء مع حماتك كوني على طبيعتك لتستطيع تكوين فكرة حقيقية وعادلة عنك، فهي لا تريد إلا  الأفضل لابنها لذا اجعلي نواياك واضحة وابقي صادقة مع نفسك.

2- حلول مشتركة:

على الرغم من أنك أنت المسؤولة عن منزلك الخاص إلا أن خبرة الأمومة مرسخة لدى حماتك. وهنا يبرز السؤال: من هي الأم في العائلة أي المسؤولة عن الأعمال المنزلية والعناية بالأطفال وأوقات الوجبات وسلوك الأطفال، ناقشي هذه المواضيع مع حماتك لتجدي حلولاً مشتركة حول تربية الأطفال. يمكنك تعلم نصائح وطرق مفيدة لم تعرفيها من قبل.

3- التعامل مع الغيرة:

اسمحي لحماتك بقضاء الوقت مع ابنها واستفيدي من ذلك الوقت الخاص لنفسك، وتذكري أن الرابط بين الأهل والطفل لا يضعف لذا اعملي معه وليس ضده.

4- تحدثي مع زوجك:

العلاقة المتوترة بينك وبين حماتك قد تضع زوجك في موقف صعب. يجب على الرجل أن يحاول الحفاظ والتفريق بين العلاقتين كابن وكزوج. كوني صبورة إذا كان هذا الأمر صعباً عليه. أعطيه الوقت ليؤسس روتيناً يجد فيه الوقت لك ولحماتك.

5- استمتعي برفقتها:

اسألي حماتك عن اهتماماتها وهواياتها فربما تجدين أموراً مشتركة لتقضي بعض الوقت معها. فالاهتمامات المشتركة لنشاطات مرحة سوف توفر الأسس لعلاقة مع حماتك خارج إطار واجباتك الزوجية وهذه العلاقة تصبح محط اهتمام الكثير من الحموات.    
 

6- الصدق والصراحة

من الواجب أيضاً أن تكوني صادقة وصريحة مع حماتك؛ لأنك إذا عمدت لاتباع سلوك مبني على الزيف واللف والدوران لكسب قلبها فإن بعض الأمور ستنكشف، وتشعرين بالخجل من سلوكيات معاكسة تظهرينها بشكل عفوي. لذلك فإنه من الضروري أن تكوني صريحة وصادقة مع حماتك من حيث تنبيهها ولفت نظرها إذا كانت تصرفات خاصة من طرفها لا تليق بك ولا تحبينها.

7- عاملي حماتك بنفس الطريقة التي ترغبين أن يعامل زوجك بها والدتك

فكري دائماً بأن تعاملي حماتك بنفس الطريقة التي ترغبين في أن يعامل زوجك والدتك بها، وإذا فعلت ذلك فإنه من المؤكد أنك ستشعرين براحة الضمير وبالعدالة أيضاً.

عائلة حماة زوجة زوج حب علاقات زواج زواج صحي
 
 

احدث المقالات