تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
5 نصائح يجب وضعها في الاعتبار عند السفر مع رضيع أو طفل صغير
5 نصائح يجب وضعها في الاعتبار عند السفر مع رضيع أو طفل صغير

5 نصائح يجب وضعها في الاعتبار عند السفر مع رضيع أو طفل صغير

2020-12-06

قد يكون السفر عن بالطائرة مع رضيع أو طفل صغير أمرًا صعبًا. لم يعتاد الأطفال على تغيير الضغط والمساحة الضيقة أثناء السفر جواً. والأسوأ من ذلك هو عندما يصدر الركاب من حولك أحكامًا على إحضار طفلك أثناء السفر.

سواء كانت هذه الرحلة الأولى أو الثانية لطفلك ، فلا فرق ويجب أن تكوني مستعدة جيدًا قبل السفر مع طفل لتجنب أي ظروف غير سارة.

فيما يلي بعض النصائح التي يجب وضعها في الاعتبار ومتابعتها قبل السفر مع طفل رضيع أو طفل صغير:

اختر شركة طيران صديقة للأطفال

تأكد من إجراء بحث مكثف واختيار شركة طيران مع موظفين مناسبين للأطفال. ستكون شركة الطيران مجهزة تجهيزًا جيدًا وستحظى باهتمام خاص للأطفال في حالة الطوارئ.

اختر وقتًا للسفر بالطائرة وفقًا لجدول طفلك

تأكد من أنك تسافر وفقًا لجدول طفلك. يمكنك الطيران عندما يحين موعد نوم طفلك حتى ينام بعد وقت قصير من الإقلاع.

تجنب رحلات الترانزيت

يجب تجنب رحلات الترانزيت تماماُ.

خذي عربية أطفال

يمكنك أخذ عربية الأطفال حتى باب الطائرة، وستأخذينها مجدداً عند خط استلام الأمتعة. أو يمكنك شراء عربية سفر خفيفة وسهلة الطوي.

تأكدي من وجود ما يلزم مسبقاً

عندما تقومين بحجز تذكرتك، اطلبي من شركة الطيران توفير الحليب والطعام اللازمين لطفلك على متن الرحلة مسبقاً، لتضمني توفر ما يلزم وتتجنبي عناء تمرير السوائل والأطعمة من نقاط التفتيش.

السفر برفقة أحد الأقارب

قم بالسفر برفقه أحد الأقارب أو ابن العم أو صديق مقرب، خاصة إذا كنت مسافرًا في رحلة طويلة. يمكنهم التعامل مع نوبات غضب الطفل ويمكنك أيضًا النوم.

احزم زجاجات ووجبات خفيفة إضافية

إذا كنت في رحلة طويلة، فتأكد من أن لديك وجبات خفيفة وزجاجة حليب كافية في حالة الطوارئ. يحتاج طفلك إلى تغذية جيدة والراحة لتجنب أي تهيج طوال الرحلة.

لا تتوتري

وأخيراً... السفر مع رضيع أسهل بكثير من السفر مع طفل صغير. إذا كنت مستعدة جيداً ولم تكوني مجهدة أو متوترة، ستكون الرحلة بالطائرة مع رضيعك سهلة جداً. فيشعر الرضيع بالراحة لجلوسه على حجرك، وقد ينام طوال الرحلة.

السفر مع رضيع نصائح أمومة

احدث المقالات

X