تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
4 نصائح للمحافظة على الزواج من الانهيار
4 نصائح للمحافظة على الزواج من الانهيار

4 نصائح للمحافظة على الزواج من الانهيار

2021-11-24

من الطبيعي ان تحدث بعض الضغوط والمشاكل العابرة بين الزوجين في حياتهما الزوجية، وذلك نتيجة الضغوط اليومية، وبالأخص اذا كانا الزوجين في بداية حياتهما مما يؤدي الى بعض التراكمات الصغيرة في العلاقة الزوجية.

ومع مرور الوقت تؤدي تلك التراكمات الي علاقة فاترة وصلبة وغير سعيدة، فالانتقاد المتكرر والملاحظات السلبية تولد توتراً في العلاقة بين الزوجين.

وتمر عليك أيام تبدو فيها حياتك الزوجية مثالية ثم هناك أيام تصل فيها إلى نقطة الانهيار وبينما تفكر في ما يجب عليك فعله هل تنهي زواجك أم عليك القتال من أجله.

فإذا كان عليك القتال من أجله إليك 4 نصائح للحفاظ على زواجك:

1- المعرفة هي القوة

هناك خطوات حول كيفية وقف الطلاق، إحدى هذه الخطوات هي اكتساب المهارات اللازمة لتكون شريك حياة جيد، فيحتاج  الأزواج إلى أن يتعلموا أن يكونوا شركاء جيدين لبعضهم البعض.

وهناك أربع مهارات ضرورية لتعزيز علاقة حب:

  • التحدث معا بشكل تعاوني
  • اتخاذ قرارات ايجابية كزوجين
  • لا تدع الغضب يفسد علاقتكم
  • إبراز موقف إيجابي تجاه بعضكما البعض

2- مناقشة السلبيات لدى الطرفين

يحتاج كل من الشريكين إلى وضع قائمة بمشاعر السلبية اتجاه الآخر، فبمجرد اكتمال القوائم الخاصة بك وتوفر الوقت المناسب يجب عليكما مناقشة كل صفة.
ويجب عليك استخدام هذه المناقشة كفرصة للتعلم من أخطاء الماضي.

3- العمل على إصلاح الذات

واحدة من اهم طرق إنقاذ الزواج هو العمل على إصلاح الذات والصفات السلبية لدى الشخص فبدلاً من التركيز على كيفية إلقاء اللوم على الشخص الآخر يجب العمل على الصفات السلبية التي لديك.

إن التغيير الوحيد الذي يمكنك إحداثه هو فيك  بدلاً من التركيز على الطريقة التي تتمنى أن يتغير بها شريكك، وركز على استراتيجيات تحسين الذات لك  ونأمل أن يلاحظ شريكك التغييرات الإيجابية.

4- التغاضي عن العيوب

لا يوجد إنسان مثالي فالعيوب متواجدة في الناس في جميع مناحى الحياة وربما تكون أكثر ملاحظة على شريك حياتك.

ويجب عليك النظر على الصفات الإيجابية التي تحبها في شريك حياتك والتغاضي عن بعض العيوب وعدم التركيز عليها ومحاولة إصلاحها.

علاقات حب زواج
 
 

احدث المقالات