تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
قد يشكو الطفل من أن هذا أو ذاك شائك أو أنه يزعجه.
قد يشكو الطفل من أن هذا أو ذاك شائك أو أنه يزعجه.

4 تفاصيل في سلوك الأطفال تدل على أشياء خطرة

2020-09-13

جميع الأطفال في العالم يخالفون القواعد ويختبرون الاساليب والسلوكيات التي يمكنهم تجاوزها خلال تعاملهم مع الناس.

ولكن هناك لحظات لسلوكيات الأطفال يمكن ان يشير فيها أسلوب الطفل وسلوكه إلى شيء أكثر خطورة من الطبيعي، وإليك المواقف التي تتطلب لفت انتباهك لها والتي تقلق الديد من الآباء:

1- الأطفال صعبين الإرضاء في طعامهم

في كثير من الأحيان، يكون الأطفال انتقائيين تمامًا بشأن خياراتهم الغذائية ويرفضون تناول أطباق معينة. قد تكون هذه علامة على أن طفلك يعاني من مشاكل عاطفية. لقد وجد العلماء أن الأطفال الذين يصعب إرضائهم يتم تشخيصهم بالاكتئاب مرتين أكثر من الأطفال الذين يأكلون كل شيء.

2- يشعرون بالحساسية من ملابسهم

قد يشكو الطفل من أن هذا أو ذاك اللباس يزعجه. قد يرفضون ارتداء بعض الملابس ولكنهم لن يرغبون في خلع البعض الآخر، حتى لو كانت بالية مع ثقوب. في الوقت نفسه، لا يهتم الطفل بالطقس وقد يرغب في ارتداء قبعة في يوم دافئ أو خلع القفازات في يوم بارد. يعتقد العديد من الآباء أن هذه نزوات بسيطة. وبينما هذا هو الحال في كثير من الأحيان ، يمكن أن يكون أيضًا علامة على زيادة القلق.

3- يستخدمون الأدوات الذكية أكثر من المعتاد

يحب العديد من الأطفال ممارسة الألعاب على هواتفهم الذكية أو أجهزة الكمبيوتر، لكن أولئك الذين يعانون من القلق قد يقضون وقتًا أطول أمام الشاشة. وجد العلماء أن إدمان الأدوات الذكية يمكن أن يكون علامة على زيادة القلق والتوتر. إذا قضى الطفل الكثير من الوقت على هاتفه الذكي ، فمن المحتمل أنه يخشى فقدان حدث أو رسالة مهمة.

4- يبحثون باستمرار عن معلومات جديدة

وفقًا لعلماء النفس، إذا كان الطفل يبحث باستمرار عن المعلومات عبر الإنترنت ، ويراقب الأخبار ، ويطرح أسئلة أكثر من المعتاد ، فهذه علامة على زيادة القلق. إذا بدا لك أن طفلك قد أصبح أكثر فضولية وطرح أسئلة مثل ، "ماذا سيحدث إذا بدأ الزلزال؟" حاول أن تكتشف بعناية ما يزعجهم وأخبرهم أنك على استعداد للاستماع إليهم ومساعدتهم.

حمل امومة طفولة سلوك

احدث المقالات

X