تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
يوم المرأة الإماراتية 2020
يوم المرأة الإماراتية 2020: ما هو موضوع هذا العام ؟

يوم المرأة الإماراتية 2020: ما هو موضوع هذا العام ؟

2020-08-26

مهدت الشيخة فاطمة المسرح أمام المرأة للعب دور محوري في مستقبل الإمارات، بعد إعلانها عن موضوع يوم المرأة الإماراتية لهذا العام.

إذ كشفت أن اليوم التاريخي الذي يحتفل به في 28 أغسطس سيكون تحت شعار "التخطيط للخمسين: المرأة سند للوطن".

يتماشى الشعار مع استراتيجية وطنية تم الكشف عنها أواخر العام الماضي لجعل عام 2020 وقتًا للتحضير لليوبيل الذهبي للبلاد العام المقبل ووضع الأسس لنصف القرن المقبل.

قالت رئيسة الاتحاد النسائي العام ورئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الشيخة فاطمة : "إن النساء أثبتن أنهن يمكنهن المساعدة في تشكيل التنمية في البلاد".

وأضافت: "إن الإمارات يجب أن تأخذ في الاعتبار حقوق المرأة في العقود المقبلة، وتضمن تمكينها لتقديم مساهمة كبيرة".

وقالت مديرة الاتحاد النسائي نورة السويدي: "إن المنظمة تعمل مع شركاء من القطاعين الخاص والعام لتحديث الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة الإماراتية 2015-2021".

أطلقت الشيخة فاطمة يوم المرأة الإماراتية في عام 2015 لتمكين دور المرأة المهم في الدولة. ويتزامن هذا الاحتفال السنوي مع تأسيس (الاتحاد النسائي العام) في عام 1975.

وفي عام 2017، تم تكريم الشيخة فاطمة من قبل هيئة الأمم المتحدة للمرأة ، والتي تنادي بالمساواة بين الجنسين.

وفي العام الماضي، ليوم المرأة الإماراتية، وجهت الإمارات العربية المتحدة تعاليمها بالمساوة في الجنسين بين أعضاء المجلس الوطني الاتحادي – البالغ عددهم 40 عضوا- بمرسوم أصدره رئيس الدولة الشيخ خليفة . وأصبحت عضوية المجلس ممثلة بالتساوي بعد الانتخابات الأخيرة في أكتوبر.

المرأة الإماراتية يوم المرأة الإماراتية رائدات مرآة تمكين المرآة

احدث المقالات