تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
إيلون ماسك
إيلون ماسك

ولاية أمريكية تستجدي إيلون ماسك للاستثمار فيها بهذه الطريقة

2020-05-26

يعد إيلون ماسك واحدًا من أبرز رجال الأعمال على مستوى العالم ودائمًا ما يطمح الكثيرون في العمل معه في استثمار أو مشروع، ولكن كما هو متوقع، فهذه ليست مهمة بسيطة.

ومؤخرًا، أرادت ولاية أمريكية استجداء إيلون ماسك للاستثمار فيها بطريقة مختلفة، حيث غيرت أبرز معالمها ليكون ممثلًا لرجل الأعمال مؤسس شركة تسلا.

فوفق صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، كشفت ولاية أوكلاهوما الأمريكية النقاب عن وجه جديد لتمثالها الشهير جولدن دريلر، وغيرت هيئته ليبدو كعامل نفط على هيئة إيلون ماسك، في محاولة لاستجدائه لبناء أحدث مصانع شركته في مدينة تولسا، ثاني أكبر مدن ولاية أوكلاهوما.

يأتي التمثال في قلب مدينة تلسا ويبلغ طوله 23 مترًا، وجاء مزين بشعار شركة تسلا الشهير باللون الأحمر على الصدر مع حزام يحمل اسم الشركة، بالإضافة إلى قناع أبيض لجعل التمثال يبدو مثل ماسك، خاصة أنه يعد خامس أطول تمثال في الولايات المتحدة.

تم الكشف عن التمثال خلال مؤتمر صحفي في مركز تولسا إكسبو للمعارض، وقال جي تي بينوم، عمدة المدينة: "إنه لأمر رائع. فهذه طريقة لإظهار أننا نود فعل ما بوسعنا للإبهار ماسك والدخول في شراكة مع تسلا".

هذا وورد أن الشركة اختارت تولسا وأوستن في ولاية تكساس، كمرشحين نهائيين لتأسيس مصنعها الجديد والذي من المتوقع أن يوظف أكثر 10 آلاف شخص، ولكن لم يتم تحديد موعد للكشف عن المدينة المختارة.

من المقرر تركيز المصنع الجديد على بناء سيارات Model Y، وسيكون هذا ثاني مصنع أمريكي لتصنيع سيارات تسلا.

وبالإضافة إلى التمثال، تسعى ولاية أوكلاهوما بتوفير عدة خصائص لجذب الشركات وخاصة تسلا، حيث قد توفر الولاية حوافز ضريبية وبرنامج توظيفي وإعفاء من ضريبة المبيعات يغطي مشتريات الآلات والمعدات وإعفاء ضريبي على الممتلكات لمدة 5 سنوات وغيره من ميزات.

كما تمتلك أوكلاهوما أيضًا حافزًا ضريبيًا محددًا لمهندسي السيارات يوفر حافز ضريبي لدخل الشركات يصل إلى 10 % من راتب المهندس وحافز ضريبي قدره 5 آلاف دولار لدخل العامل.

وتعليقًا على الأمر، قال بينوم: "تولسا مدينة لا تخنق رواد الأعمال، فنحن نوقرهم. ومع استمرار شركة تسلا في تغيير وسائل النقل بسرعة في جميع أنحاء العالم، لا يمكنني تخيل مكانًا أفضل لها لتعزيز أعمالها الهامة من أوكلاهوما".

أخبار المشاهير إيلون ماسك تصريحات المشاهير

احدث المقالات