تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
واتس أب
واتس أب

واتس آب يطلق ميزة أمان لرسائل المستخدمين

2020-03-04

يعمل تطبيق "واتس آب" على ميزة أمان قادمة لتسهل على المستخدمين حماية النسخ الاحتياطية للدردشة الخاصة بهم، وقد كشف موقع "WABetaInfo" عن الميزة الموجودة في أحدث إصدار تجريبي من التطبيق، وهي أنه سيسمح بشكل أساسي للمستخدمين بحماية النسخة الاحتياطية بـ" كلمة مرور" على Google Drive.

وأشار الموقع إلى أنه يمكن العثور على هذه الميزة في إعدادات "النسخ الاحتياطي للدردشة"، وهي تتيح للمستخدمين تشفير النسخ الاحتياطية للدردشة بكلمة مرور.

ووفقًا للموقع فإن الميزة مازالت قيد التطوير النشط ولا تعمل حاليًا في أي إصدار من إصدارات واتس آب، وبمجرد توفر النسخ الاحتياطية المشفرة، ستتمكن من تشغيلها عبر إعدادات واتس آب -> الدردشة -> النسخ الاحتياطي للدردشة.

وسيتم عرض إدخال النسخ الاحتياطي المحمي بكلمة مرور جديدة ضمن إعدادات Google Drive، وبالنقر فوقه يجب أن يتيح لك تنشيط  هذه الميزة في المستقبل، على الرغم من أنه الآن يؤدي إلى شاشة فارغة.

ومن المحتمل أن تتطلب استعادة النسخة الاحتياطية المشفرة من المستخدمين إدخال كلمة المرور الخاصة بهم، ولن يتمكن المستخدمون من الوصول إلى الرسائل المحفوظة بدون كلمة المرور.

ووفقًا للموقع، فمع ظهور أول دليل على الميزة الآن، من المحتمل ألا يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى تصبح متوفرة، وعلى الرغم من أن مطوّري واتس آب قد يقررون إلغاء الوظيفة تمامًا إذا واجهوا مشكلات.

واتس أب هاي تك تكنولوجيا اتصالات رسائل

احدث المقالات