تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
واتساب
واتساب

واتساب يطور خيار ترحيل سجل الدردشة من iOS إلى Android

2021-08-07

كشف تقرير لموقع XDA Developers التقني المعروف، عن تطوير شركة غوغل لخدمة جديدة تسمى "التبديل إلى أندرويد" أو" Move to Android "،والتي  أنشئت خصيصًا لهواتف وأجهزة iOS.

بعد اكتشاف خدمة " Move to Android " التي يقوم غوغل بإعدادها، شارك موقع WABetaInfo "لقطات شاشة" جديدة لترحيل الدردشة من iOS إلى Android. 

وبحسب ما ورد، ستسمح هذه الخدمة، مما تكشفه الصور المعروضة، بمشاركة سجل ومحفوظات تطبيق واتساب بأجهزة iOS (آي أو إس) مباشرة على هواتف أندرويد. ويبدو أنها خدمة تتشابه مع تطبيق "Move iOS" في متجر غوغل بلاي.

يشار الى أنه عند تبديل الأجهزة بنفس نظام التشغيل، يكون من السهل ترحيل سجل واتساب. ومع ذلك، إذا تم التبديل بين أنظمة تشغيل مختلفة، فقد تتطلب العملية مزيدًا من الجهد من جانب المستخدم. 

 

ولكي يحدث هذا الأمر في السابق، كان يلزم استخدام برامج جهات خارجية، وفي بعض الحالات، يجب أن تمر العملية عبر جهاز كمبيوتر للمساعدة في النقل.
الخطوات التي يجب اتباعها لإتمام عملية ترحيل سجل الدردشة بسيطة، حيث ستحتاج فقط إلى مسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا من جهاز الأندوريد الذي تريد نسخ محادثاتك إليه.

1. قم بتحديث وتثبيت واتساب على كلا الجهازين، وكذلك تطبيق "Data Reset Tool" من غوغل بلاي.
2. قم بإقران جهازك القديم بالجهاز الجديد.
3. مسح رمز الاستجابة السريعة الذي يظهر على جهازك القديم.
4. بمجرد مسح الرمز ضوئيًا، يجب أن يتم نقل محادثاتك تلقائيًا.

يجب أن نتذكر أن هذه الميزة لم تنشط بعد، ولكن من المحتمل أنه في الأشهر المقبلة سنكون قادرين على نسخ محادثاتنا دون مشكلة. كما أنه من بين الوظائف الجديدة التي أطلقها التطبيق، ايضًا استخدام حساب على أجهزة متعددة، وهو يسمح لك باستخدام حسابك في وقت واحد على جهازين بنفس رقم الهاتف.

تجدر الإشارة الى أن التبديل من نظام تشغيل إلى آخر كان يمثل صداعًا دائمًا بسبب عدم التوافق، وهو شيء حتى الآن كان من اختصاص تطبيقات الطرف الثالث، وغالبًا ما يكون مقابل رسوم.

لذا، تأتي الخدمة الجديدة في إطار حرص تطبيق التراسل الفوري واتساب على اضافة العديد من الميزات لتحسين تجربة مستخدميه.

 

لقراءة المقال من المصدر الأصلي

تكنولوجيا اخبار اعمال واتساب

احدث المقالات