تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الكركديه للحامل
الكركديه للحامل

فوائد الكركديه للحامل

2020-09-09

نبات الكركدية ينمو في شجيرات صغيرة بارتفاع المترين، ويعرف في العراق باسم “الكجرات”، وفي شبه الجزيرة العربية يسمونه “الغجر”، وتتميز شجيرة الكركدية بلونها الأحمر ويتم زراعتها في دول عربية كثيرة منها الإمارات والسودان ومصر، ويتنوع النبات الأحمر بين ثلاثمائة نوع تقريباً حول العالم.

الكركديه يعمل على تحسين وظائف كثيرة جدا في جسم الإنسان ولهذا يكون من المهم تناول الكركديه للمرأة في مرحلة الحمل بالتحديد لتحسين وظائفها الحيوية ومساعدتها على إنجاب أطفال بصحة جيدة.

ويساعد مشروب الكركدية على محاربة ما يسمى بالجذور الحرة التي تضر الخلايا، ويحاربه الكركديه بمضادات الأكسدة الموجودة به.

وينصح الأطباء مرضى ضغط الدم المنخفض – من غير مرضى السُكري – بشرب شاي الكركديه الساخن لضبط مستوى ضغط الدم.

ويتم تحضير مشروب الكركديه عن طريق وضع ملعقة صغيرة من مسحوق زهور الكركديه في كوب من الماء الساخن ثم يترك مدة نصف ساعه أو حتى يبرد ويشرب مرتين يوميا

بالإضافة إلى ذلك فقد تم إثبات دور الكركديه في تحسين حالة القلب، حيث أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون 14 كوب من شراب الكركديه أسبوعيا على الأقل تقل بنسبة كبيرة حصول حالات وفاة بينهم بالأزمات القلبية، مما يعد دليلاً على دوره في تحسين صحة القلب.

ويحتوي كل 100 جرام من نبات الكركديه على ما يعادل 20% من النسبة التي يحتاجها الشخص يوميا من فيتامين "أ"، و5% من النسبة التي يحتاجها من فيتامين "ج"، بالإضافة إلى العناصر التالية:

5.0 ملي جرام حديد.
1.4 ملي جرام نياسين.
240 ملجرام كالسيوم.
0.2 ملجرام ثيامين.
0.4 مليجرام ريبوفلافين.
2.3 مليجرام فيتامين "ج".
1000 وحدة من فيتامين "أ".
8.7 غرام من الكربوهيدرات.
3.5 غرام من البروتين.
0.30 جرام دهون.

كركديه حمل امومة طفولة

احدث المقالات

X