تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
شركة هواوي
شركة هواوي

هواوي تطور نموذجا أوليا لدراجة ذاتية القيادة بمزايا ثورية

2021-07-16

طور مهندس من شركة هواوي نموذجًا أوليًا لدراجة ذاتية القيادة، حيث يأتى النموذج الأولي للدراجة الكهربائية بشكل مثير للإعجاب للغاية، فهى قادرة على الحفاظ على توازنها حتى على أنحف الأسطح (يتضح ذلك عند وقوف الدراجة على سياج رفيع للغاية).

علاوة على ذلك، تصل الدراجة ذاتية القيادة أيضًا بسلسلة من الميزات الرائعة مثل المستشعرات عالية الدقة على جسمها، مقترنة بكاميرات التعرف على الصور، وتقنية الذكاء الاصطناعي أيضًا، والتي تمكنها من العمل دون الحاجة إلى تدخل الإنسان.

من جهته، قال المهندس " Zhihui Jun" مطور الدراجة، أنه قام بتطوير الدراجة ذاتية القيادة بعد تعرضه لإصابة بسبب حادث دراجة.  وقادته هذه الإصابة إلى إدراك أن هناك إمكانية لتطوير دراجة ذاتية القيادة.

وهكذا، قام فريق الشركة بتجميع معدات مثل نظام التحكم الآلي إلى جانب شبكة مستشعر الإدراك، وشريحة تعمل كعقل للنظام وتوفر القوة الحاسوبية المطلوبة. وبدأ المهندس لأول مرة في نمذجة الدراجة باستخدام برنامج التصميم بمساعدة الكمبيوتر (CAD) للتعامل مع رسومات التكنولوجيا المعقدة، ثم أضاف محركين كبيرين بدون فرش ومعدات توجيه على النموذج الأولي.

بعد ذلك، قام Zhihui Jun بتجهيز الدراجة بكاميرا عمق RGBD ومقياس تسارع وعدسة جيروسكوب وحتى مستشعر LiDAR.

Huawei

علاوة علي ذلك، تعمل الدراجة ببطارية من الليثيوم يمكن أن تستمر لمدة تصل إلى 2 إلى 3 ساعات، بينما توجد وحدة التحكم الرئيسية أسفل المقعد مباشرة.

كما قام المهندس بتجهيز الدراجة بوحدة تحكم تعمل بشكل مشابه للأنظمة المستخدمة في الأقمار الصناعية للحفاظ على توازنها. بمعنى آخر، إنها مزودة بأجهزة استشعار صغيرة ولكن عالية الدقة يمكنها اكتشاف حتى أدنى درجات الميل وترسل البيانات على الفور إلى وحدة التحكم حتى تتمكن من إجراء تغييرات تضمن قدرتها على الوقوف بمفردها. كما يساعد المحرك أيضًا في تشغيل العجلة الخلفية، والتي تمكنها من التحرك دون دواسة.

Huawei

علي صعيد أخر، فقد كشف تقرير جديد عن بدء العملاق الصيني هواوي في تطوير إصدار جديد من الهواتف الذكية يدعم تقنية الشحن السريع بقدرة 90 واط. وتستمر شركة هواوي في تطوير الإصدارات الجديدة من هواتفها الذكية، ولقد بدأت العملاق الصيني بالفعل في العمل على تطوير إصدار جديد يدعم تقنية الشحن السريع بقدرة 90 واط، وهي أعلى معايير في تقنية الشحن تأتي من هواوي.

تكنولوجيا اخبار اعمال هواوي شركات

احدث المقالات