تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الوقوع في الحب
الوقوع في الحب

هذا ما يحصل لجسدك عندما تقع في الحب

2022-09-12

بشكل عام، يسعى الكثيرون في العثور على الرفقة والمودة في حياتهم، وبعد الوقوع في حب شخص آخر، كل شيء من حالتك المزاجية إلى أهداف حياتك يمكن أن يقلبه من تحب، وستبقى بعض هذه التغييرات دون أن يلاحظها أحد لولا فضول الباحثين.

وهنا نعرض مجموعة من الأمور التي يؤثر عليها الحب

1.  يزيد من إفراز هرمون الدوبامين في الدماغ

عند التفكير في من تحب، ينتج جسمك هرمونًا مسؤولاً عن الشعور بالسعادة (الدوبامين)، وهو ذات الأمور الذي يحصل لك حينما تستمتع بشيء مثل تناول الطعام اللذيذ أو الاستماع إلى الموسيقى المفضلة لديك.

ويعتقد العلماء أن حقيقة حصولنا على مكافأة على الحب مع الشعور بالسعادة تلعب دورًا مهمًا في تزاوجنا، لذلك لا تنقرض البشرية.

 

2. الحب يخفض ضغط الدم

يمكن أن تساعد العلاقات في تقليل ضغط الدم، فشيء بسيط مثل محادثة سريعة قبل الذهاب إلى العمل أو تناول العشاء معًا يحدث فرقًا كبيرًا. لكن كن حذرًا، لن يكون هذا كافيًا لحل مشكلتك تمامًا، فما زلت بحاجة إلى مناقشة الأمر مع طبيبك.

 

3. قد يزيد تحملك للألم

اكتشف العلماء أنه عند النظر إلى الشخص الذي تحبه، فإن الدماغ يطلق آلية تقلل من الشعور بالألم. وعلى الرغم من أن مجرد النظر إلى صورة شريكنا الرومانسي لن يكون بنفس قوة التخدير، إلا أنه لا يزال من الجيد معرفة أن مجرد التفكير في المُحب من شأنها تقليل الألم.

4. من المرجح أن تتحسن صحتك الجسدية

هناك العديد من الطرق التي يمكن أن تتفاعل بها صحتك الجسدية بشكل إيجابي مع العثور على شريك حميم لدرجة أن الباحثين لا يزالون ينيروننا باكتشافات جديدة- وقد تم بالفعل إثبات بعض هذه الأشياء. نحن نعلم بالفعل أن الحب يزيد من صحة القلب، وتقوية نظام المناعة، وفقدان الوزن ، وإطالة عمر الإنسان.

5. قد يقوي عظامك

أشارت دراسة إلى أن الرجال الذين تربطهم علاقة متينة مع الشريك يمتلكون عظامًا أقوى، وقد تركت هذه الحقيقة العلماء يتساءلون عما إذا كان رد فعل طبيعي، أو إذا ما كانت مجرد حقيقة أن الرجال في العلاقات يعتنون بصحتهم بشكل أفضل ويتبعون نظامًا غذائيًا أفضل.

6. قد تعانين من مشاكل في المعدة

على الرغم من أن الحب شعور رائع، إلا أنه يؤدي أحيانًا إلى زيادة مستويات الكورتيزول لديك، وهو هرمون يرتبط غالبًا بالتوتر؛ ما قد يؤدي إلى إصابتك باضطرابات في المعدة وشعورك بالغثيان. .

7. الحب بلا مقابل قد يجعلك مريضًا

إذا لم تسر العلاقة كما هو مخطط لها، فمن المحتمل أن تعاني من سهر الليالي وإجهاد الجسم ونقص العناصر الغذائية، مما قد يضعف جهاز المناعة و يعرضك لخطر الإصابة بالمرض.

الحب رومانسية علاقات تعامل علامات

احدث المقالات