تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
شركة نيسان للسيارات
شركة نيسان للسيارات

"نيسان" تؤجل طرح سيارتها الكهربائية "Ariya" لأوائل 2022

2021-06-09

أعلنت شركة صناعة السيارات اليابانية " نيسان" عن تاجيل طرح الجيل القادم من سيارتها الكهربائية بالكامل " Ariya" حتى أوائل عام 2022.

وقد كان من المقرر أن يصل الجيل القادم من سيارة أريا الكهربائية إلى الولايات المتحدة وأوروبا بحلول نهاية هذا العام، عندما كشفت نيسان النقاب عن السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات في يوليو الماضي.

وقال المتحدث باسم الشركة لـموقع " Green Car Reports" في بيان له: "لقد قمنا بتأجيل طرح سيارة " Ariya" الكهربائية، في الولايات المتحدة حتى أوائل عام 2022 مع بدء الحجوزات المسبقة في وقت لاحق من هذا العام".

Nissan's next-gen Ariya EV has been delayed until winter 2021

ويعزى السبب في تأخير الطرح، هو أن شركات تصنيع السيارات حول العالم تعانى من إطلاق سيارات جديدة، مع استمرار مشكلة نقص أشباه الموصلات، واستمرار جائحة كورونا التى أثرت بشكل خاص على صناعة السيارات.

وقد أعلنت الشركة اليابانية في بيان لها: "تواجه نيسان العديد من التحديات الصناعية، بما في ذلك النقص في أشباه الموصلات، وأولويتنا هي ضمان تقديم نيسان أريا الجديدة بالكامل والكهربائية بالكامل للعملاء بأعلى مستوى من الجودة والرفاهية".

وأضافت، أن السيارة سوف تتوافر في اليابان في "الشتاء المقبل" بصورة محدودة، على أن تتوافر بعد ذلك في أوروبا والولايات المتحدة بعد حوالي شهرين.

وتشكل سيارة أريا الكهربائية بداية حقبة جديدة في شركة نيسان الساعية إلى إعادة صياغة فلسفة علامتها التجارية في المرحلة التحولية المقبلة.

وتتميز السيارة بمقصورتها الداخلية عالية الرفاهية والمجهزة بمزايا عالية التقنية وبهيكل يعكس طبيعة السيارات الكهربائية النظيفة.

جدير بالذكر، "فإن سيارة  "أريا" هي أول سيارة كهربائية جديدة من نيسان منذ عقد من الزمن وتتمتع بمظهر مستقبلي ملحوظ مقارنة بسيارة نيسان ليف.

وستتوفر بمحرك واحد FWD بقوة (215 حصان) ومحرك مزدوج "e-4ORCE" AWD بقوة (389 حصان). هناك أيضًا خياران مختلفان للبطارية، مع بطارية بقوة 63 كيلو واط في الساعة وبطارية اختيارية بقوة 87 كيلو واط في الساعة، على أن تكون السيارة قادرة على الوصول إلى مدى يصل إلى 300 ميل عند الشحن.

ومن المتوقع أن يبلغ سعر النسخة الأمريكية حوالي 40 ألف دولار مع بطارية 63 كيلو واط في الساعة، والتي يمكن أن تنخفض إلى ما لا يقل عن 34000 دولار مع ائتمان ضريبي فيدرالي بقيمة 7500 دولار. 

تكنولوجيا سيارات نيسان شركة اعمال

احدث المقالات

X